أخبار عاجلة
Amazon Launches AI Assistant to Help Online Merchants Prosper -
هل البلح عدو أم صديق مرضى ارتجاع المريء؟ -

البنك المركزي الأوروبي يستعد لخفض أسعار الفائدة هذا الأسبوع

البنك المركزي الأوروبي يستعد لخفض أسعار الفائدة هذا الأسبوع
البنك المركزي الأوروبي يستعد لخفض أسعار الفائدة هذا الأسبوع

من المرجح أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة يوم الخميس المقبل تمهيدًا لتحرك أمريكي في الأسبوع التالي، مع ميل الدورة النقدية العالمية نحو المزيد من التيسير المتزامن.

وأشار مسؤولون في منطقة اليورو إلى أنهم سيقدمون تخفيضًا ثانيًا في تكاليف الاقتراض، في أعقاب تحرك يوليو، والذي سيخضع للتدقيق من قبل المستثمرين الذين يبحثون عن نوايا صناع السياسات لأي خطوات أخرى في وقت لاحق من هذا العام. ومن المرجح أن يتم خفض آخر على الأقل في عام 2024.

وإلى جانب تحرك سعر الفائدة في 4 سبتمبر من بنك كندا، فإن توقيت اجتماع البنك المركزي الأوروبي - قبل أيام من التخفيض الأولي المتوقع من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في 18 سبتمبر - يؤكد كيف تتحول الاقتصادات المتقدمة الكبيرة الآن بشكل أكبر جنبًا إلى جنب مع تحول المسؤولين إلى دعم النمو الاقتصادي الآن بعد أن حكموا بأن مخاطر التضخم قد تلاشت.

وفي منطقة اليورو، ساعد التخفيف في مقياس رئيسي لنمو الأجور خلال الربع الثاني في تشجيع صناع السياسات.

وعلى نحو مماثل، قد يقدم تقرير أسعار المستهلك الأمريكي المقرر صدوره يوم الأربعاء لمسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الطمأنينة بأن ضغوط التضخم بدأت تستقر، في أعقاب البيانات الصادرة يوم الجمعة والتي أظهرت أن التوظيف في الولايات المتحدة جاء أقل من التوقعات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البنك الأهلي المصري يقرر تعديل حدود الصرف على البطاقات الائتمانية
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية