أخبار عاجلة
وفاة مذيعة بسبب تشخيص خاطئ.. جمال شعبان يوضح -

أسعار الذهب تنخفض 6 دولارات مع ارتفاع العملة الأميركية

أسعار الذهب تنخفض 6 دولارات مع ارتفاع العملة الأميركية
أسعار الذهب تنخفض 6 دولارات مع ارتفاع العملة الأميركية

انخفضت أسعار الذهب أكثر من 6 دولارات خلال تعاملات اليوم الإثنين 9 سبتمبر/أيلول (2024) لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثانية على التوالي من ارتفاع مؤشر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسة.

يأتي ذلك مع ترقب المستثمرين لقراءة التضخم في الولايات المتحدة هذا الأسبوع لتعزيز رهاناتهم على حجم الخفض المحتمل لأسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المصرف المركزي الأميركي).

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن التوظيف في الولايات المتحدة زاد أقل من المتوقع في أغسطس/آب، لكن انخفاض معدل البطالة إلى 4.2% يشير إلى أن سوق العمل لم يتراجع عن الهاوية ليبرر خفض سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، يوم الجمعة 6 سبتمبر/أيلول، على تراجع بنحو 18.5 دولارًا، مع ارتفاع العملة الأميركية، كما سجلت خسائر أسبوعية.

أسعار الذهب اليوم

بحلول الساعة 06:15 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:15 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، انخفضت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم ديسمبر/كانون الأول 2024، بنسبة 0.25%، أو ما يعادل 6.3 دولارًا، لتصل إلى 2518.30 دولارًا للأوقية.

وتراجعت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.43%، عند 2486.61 دولارًا للأوقية، بحسب الأرقام التي قارنتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

كما هبطت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 0.52%، إلى 27.79 دولارًا للأوقية، في حين ارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.65% إلى 930.71 دولارًا للأوقية، وزاد سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.33%، ليسجل 919.07 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.17%، إلى 101.35 نقطة.

مشغولات ذهبية في أحد المعارض الهندية
مشغولات ذهبية في أحد المعارض الهندية - الصورة من رويترز

تحليل أسعار الذهب

تشمل نقاط البيانات الرئيسة هذا الأسبوع مؤشر أسعار المستهلك الأميركي لشهر أغسطس/آب (CPI) المقرر صدوره يوم الأربعاء، يليه مؤشر أسعار المنتجين (PPI) يوم الخميس.

قال كبير محللي السوق في كيه سي إم تريد (KCM Trade) تيم ووتر: "لقد كان الذهب راضيًا عن الانجراف ضمن مستوى 2500 دولار قبيل الحدث الرئيس الخطير المتمثل في مؤشر أسعار المستهلك هذا الأسبوع، وإذا جاء ذلك أقل من التوقعات، فستكون هناك قصة أقوى بالنسبة للذهب".

وأضاف: "الدعم في نطاق 2470 - 2480 دولارًا قد حد من التحركات الهبوطية لأسعار الذهب، لذلك سيكون هذا مجالًا رئيسًا تجب مراقبته في حالة تعرض الذهب لضغوط بيع"، حسبما ذكرت رويترز.

وتميل بيئة أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز جاذبية السبائك التي لا تدر عائدًا.

يسعر متداولو العقود الآجلة لأموال الاحتياطي الفيدرالي الآن فرصة بنسبة 71% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يومي 17 و18 سبتمبر/أيلول الجاري، وفرصة بنسبة 29% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس.

في غضون ذلك، أحجم البنك المركزي الصيني عن شراء الذهب لاحتياطياته للشهر الرابع على التوالي في أغسطس/آب، حسبما أظهرت بيانات رسمية يوم السبت.

وتسارعت أسعار المستهلك للمعادن الرئيسية في الصين خلال أغسطس/آب، في حين تفاقم انكماش أسعار المنتجين، مع استمرار بكين في بذل الجهود لتنشيط الطلب المحلي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طفرات في المدفوعات اللحظية بين البنوك المصرية منذ بداية 2024
التالى إعداد بروتوكول تعاون لإستيفاء نسبة تعيين الـ5% من ذوي الهمم