أخبار عاجلة

دمياط.. تعاون مصري أندونيسي في مجال صناعة الأثاث

دمياط.. تعاون مصري أندونيسي في مجال صناعة الأثاث
دمياط.. تعاون مصري أندونيسي في مجال صناعة الأثاث
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استقبل الدكتور أيمن الشهابى محافظ  دمياط، اليوم، الوزير المفوض محمد زعيم الخالص ناسوتيون نائب رئيس البعثة بسفارة أندونيسيا لدى القاهرة، والمستشار رحمت امينج لاسم رئيس القسم الإعلامى والثقافى بالسفارة، والسفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة.

وجاء اللقاء بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط و أحمد أمان منسق عام مكتبات مصر العامة و أكرم فياض مدير مكتبة مصر العامة بدمياط .

ورحب " محافظ دمياط " بوفد سفارة أندونيسيا على أرض محافظة دمياط، معربًا عن تقديره وتقدير مصر إلى جمهورية أندونيسيا حكومةً وشعباً.

وأكدت أن مصر وإندونيسيا تربطهما علاقات وطيدة على كافة المستويات ، وأشار " المحافظ " إلى أن إطلاق اليوم لفاعلية " يوم مصرى أندونيسي " يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصةً بالجانبين الثقافى والمعرفى مشيدًا بشراكة مكتبة مصر العامة واحتضانها لتلك الفاعلية التى تتم على مستوى المحافظات، لتفعيل هذا الجانب من جوانب التعاون .

وأكد " محافظ دمياط " أن المحافظة  تشتهر بعدد من الصناعات والمهن التى يأتى أهمها صناعة الأثاث ومهنة الصيد ، حيث لفت إلى اهتمام المحافظة بتحقيق التعاون الاقتصادى والتجارى لدعم تلك القطاعات حيث يوجد مثيل لها بأندونيسيا ، كما أكد أن المحافظة حريصة على دعوة السفارة إلى المشاركة بمهرجان " دمياط ٢٠٢٤"، حيث سيتضمن فعاليات متنوعة.

ومن جانبه ، نقل نائب رئيس البعثة بالسفارة تحيات السفير لطفى رؤوف سفير جمهورية اندونيسيا،  إلى محافظ دمياط،  معربًا عن تقدير سفارة أندونيسيا لمحافظة دمياط ، وأكد تطلعه إلى تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الجانبين، وأشار إلى أن مدينة جيبارا الاندونيسية تتمتع بنفس المقومات حيث تشتهر أيضًا بصناعة الأثاث والصيد، حيث لفت إلى أنه سيتم دراسة عقد اتفاقية تآخى بين الجانبين فى هذا الخصوص.

وأهدى نائب رئيس البعثة درع السفارة إلى محافظ دمياط تقديرًا لجهوده ورعايته لفاعلية يوم " مصرى إندونيسى".

ونقل السفير رضا الطايفي إلى محافظ دمياط تحيات السفير عبد الرؤوف الريدي، رئيس مجلس إدارة مكتبات مصر العامة، كما سلم كتاب "رحلة العمر" بإهداء من السفير الريدى، وسلمه أيضًا درع مكتبة مصر العامة تقديرًا لدعمه أنشطة ومبادرات مكتبات مصر العامة بمحافظة دمياط .

48.jpeg
49.jpeg
50.jpeg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مكتب التنسيق الفرعي بجامعة قناة السويس يواصل أعمال التسجيل للدبلومات الفنية
التالى إصابة 6 أشخاص في تصادم سيارتين بطريق اسيوط الصحراوي الغربي بالفيوم