أخبار عاجلة
تعرف على تشكيل الشرطة الكينى لمواجهة الزمالك -

مصر والصين توقعان عقودا بقيمة مليار دولار (تفاصيل)

مصر والصين توقعان عقودا بقيمة مليار دولار (تفاصيل)
مصر والصين توقعان عقودا بقيمة مليار دولار (تفاصيل)

سلطت صحيفة ساوث تشاينا مورننج بوست الضوء على مراسم توقيع مشروع بقيمة مليار دولار في العاصمة الصينية بكين، على هامش منتدى التعاون الصيني الأفريقي، بحضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مصر وقعت عقودًا بقيمة 1.067 مليار دولار لحزمة من المشروعات لتصنيع الكيماويات والمنتجات الغذائية ومكونات الطاقة المتجددة خلال منتدى التعاون الصيني الأفريقي.

وتم توقيع عقد مع شركة "شاندونج تيان يي للكيماويات" بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، يهدف إلى إنشاء مجمع صناعي عالمي لاستخراج مادة البروم بالاعتماد على استخدام منتجات تحلية مياه البحر.

وأوضح رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، أن هذا المشروع هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأنه يأتي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوطين صناعة البروم، مضيفًا أن المشروع أقيم على مساحة 120 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات 110 ملايين دولار.

وتتضمن الاتفاقية عقد توريد مياه مالحة عالية لإنتاج، وقعه رئيس شركة شاندونج تيان يي للكيماويات، ماون لي كما تتضمن أيضًا توقيع عقد استغلال مساحة أرض تبلغ 80 ألف متر مربع، لإنشاء مصنع لإنتاج خام البروم بجوار محطة تحلية مياه البحر.

وتتضمن أيضًا توقيع عقد استغلال أرض بين شركة شاندونج تيان يي والمطور الصناعي "تيدا - مصر" لإنشاء مصنع لمنتجات البروم داخل منطقة المطور على مساحة 40 ألف متر مربع.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «التكافل الاجتماعي» تدعم ما يزيد على 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية