أخبار عاجلة
تعرف على تشكيل الشرطة الكينى لمواجهة الزمالك -

وزيرالتموين: فرص استثمارية واعدة أمام المستثمرين اليابانيين في مجال الصوامع والتخزين

وزيرالتموين: فرص استثمارية واعدة أمام المستثمرين اليابانيين في مجال الصوامع والتخزين
وزيرالتموين: فرص استثمارية واعدة أمام المستثمرين اليابانيين في مجال الصوامع والتخزين

أكد الدكتور شريف فاروق وزيرالتموين والتجارة الداخلية،اليوم الأحد، أن هناك فرصًا استثمارية كبيرة أمام المستثمرين اليابانيين في مجال الصوامع والتخزين والمستودعات الاستراتيجية العملاقة والمناطق اللوجيستية والصناعات الغذائية، قائلا:"إننا حريصون على الاستعانة بالخبرات اليابانية والمساعدة في استكمال رفع القدرات التخزينية للصوامع وخاصة في منطقة شرق وغرب بورسعيد بما يسهم في توطين صناعة الصوامع في مصر".

جاء ذلك خلال لقاء وزيرالتموين والتجارة الداخلية مع أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة ؛ وذلك بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات.

وأشاد الدكتور شريف فاروق بمستوى العلاقات القوية بين مصر واليابان في مختلف المجالات والتي بدأت منذ عام 1954 وحتى الفترة الحالية.

ومن جانبه، أشاد السفير الياباني بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مجال التنمية الشاملة، مؤكدا اهتمام اليابان بالاستثمار في المشروعات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومشروعات الامن الغذائي.

ونوه بعمق التعاون مع الحكومة المصرية ومشاركة هيئة التعاون الدولي الياباني (جايكا) حاليا في تنفيذ مشروعات قومية كبرى بمصر منها المتحف المصري الكبير والخط الرابع لمترو الانفاق، مؤكدا على الاهتمام بالتوسع في الشراكة والتنسيق المستمر بشأن فتح مجالات متعددة للتعاون.

حضر اللقاء من الجانب المصري وليد أبوالمجد نائب وزيرالتموين والتجارة الداخلية، أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، هبة السيد معاون الوزير القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ضياء الدين عسكر مدير عام العلاقات الدولية والاتفاقيات.

ومن الجانب الياباني سوزوكي يوسوكي المستشار الاقتصادي بالسفارة، وياماموتو تاكاكي السكرتير الأول بالقسم الاقتصادي، وميناس أحمد كبير باحثين ومترجمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقاييس الأمطار.. مدينة مغربية تسجل رقما قياسيا خلال 24 ساعة
التالى طقس المغرب غدا الجمعة.. قطرات مطرية ورياح قوية