أخبار عاجلة
برنامج "قسمة نصيب" يثير غضب الجماهير -
خبير عسكري يتوقع نشوب حرب في لبنان (فيديو) -
فتح باب التدريب في برنامج التسويق الرقمي -

وزير الخارجية يبحث مع وزير الصناعة الإماراتي العلاقات المتميزة بين البلدين

وزير الخارجية يبحث مع وزير الصناعة الإماراتي العلاقات المتميزة بين البلدين
وزير الخارجية يبحث مع وزير الصناعة الإماراتي العلاقات المتميزة بين البلدين

بحث الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج، خلال زيارته الحالية إلى أبو ظبي، مع الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات العربية المتحدة، تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها. 

يأتي هذا اللقاء تنفيذًا للتوجيهات المشتركة من الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد، الهادفة إلى تعميق التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

تعزيز التعاون بين مصر والإمارات: مناقشة استثمارات جديدة وتعاون مناخي

ناقش الجانبان خلال اللقاء العديد من المشروعات والاستثمارات الإماراتية في مصر، خاصة في قطاعات الطاقة والتعدين وتوطين الصناعات المرتبطة بالطاقة الجديدة والمتجددة. كما تم بحث الخطط الخاصة بزيادة هذه الاستثمارات وتعزيز التعاون بين البلدين في هذا المجال.

اقرأ أيضا

أفرد اللقاء جانباً مهمًا لتناول التعاون بين مصر والإمارات في مجال مكافحة التغير المناخي، مع التركيز على البناء على الإنجازات التي تحققت في قمتي التغير المناخي بشرم الشيخ (COP27) ودبي (COP28). تم التأكيد على أهمية استمرارية التشاور بين الجهات المعنية في البلدين لتعميق علاقات التعاون، خاصة في مجالات الاستثمار وتطوير التكنولوجيا.

كما عبر الوزيران عن رضائهما حيال الطفرة التي شهدتها الاستثمارات الإماراتية في مصر، وأكدا على العمل لزيادة هذه الاستثمارات في ظل البيئة المواتية للاستثمار في مصر والفرص الاقتصادية التي يوفرها، بما يتماشى مع الخطط المصرية الطموحة لتوطين الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وزيادة الطاقات التصديرية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| حريق هائل في خط أنابيب بضاحية مدينة هيوستن الأمريكية
التالى رئيسة هيئة حماية المستهلك الروسية: الفيروسات باتت تتكاثر أسرع من البكتيريا