أخبار عاجلة
مكافأة مثيرة للامين يامال من فريقه برشلونة -
سيارة فوزي لقجع تتعرض لحادث مروري -

خبير عسكري: يجب زراعة سيناء بالبشر قبل الحجر والشجر

خبير عسكري: يجب زراعة سيناء بالبشر قبل الحجر والشجر
خبير عسكري: يجب زراعة سيناء بالبشر قبل الحجر والشجر

أكد اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن مشكلة سيناء هي الفقر الديموجرافي، مشيرا إلى أن ذلك جعلها مطمعا للجميع.

وقال سالم في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "لدينا هدف استراتيجي في سيناء وهو زراعتها بالبشر قبل الشجر والحجر، مشكلة سيناء هي الفقر السكاني الذي يجعلها مطمع للجميع".

وأضاف: "لكي نزرع سيناء بالبشر يجب أن تكون لدينا خطط تنمية، رئيس الوزراء قبل عملية طوفان الأقصى ذهب إلى سيناء ووضع حجر الأساس لـ 12 تجمعا سكانيا في هذه المنطقة، لدينا الآن عملية التنمية في سيناء ولن تتم إلا لو كان هناك تأمين كامل وهذا يأتي في إطار الزيارة التي قام بها رئيس الأركان مع محافظ شمال سيناء".

وتابع: "رئيس الأركان يتابع مطالب محافظ شمال سيناء من حيث التأمين، هناك ربع مليون فدان في شمال سيناء كانت مزروعة بأفضل المحاصيل، وأضفنا نصف مليون فدان إلى الرقعة الزراعية في سيناء وميناء العريش يؤهل حاليا ليصبح من أفضل الموانئ على البحر المتوسط".

وأكمل: "هناك شبكة من الطرق غير مسبوقة بالإضافة إلى الأنفاق الستة الموجودة تحت قناة السويس والـ 700 مليار جنيه التي وضعت لتنمية سيناء، وخطة التنمية لا يمكن أن تتم إلا في وجود التأمين، وتم تطهير مناطق كثيرة من الألغام والمتفجرات وعملية التنمية في سيناء حاليا تتم على قدم وثاق".

واختتم: "سيناء درع مصر الشرقي الذي يحميها من هذا الاتجاه، ونحن نقوم بمهمتنا حاليا وهي زراعة سيناء بالبشر قبل الشجر والحجر لتكون دعما منيعا يحميها إلى الأبد من أي أطماع في هذه الأرض لأن الأطماع كانت موجودة بسبب فقرها السكاني، وسيناء جزء أصيل من الوادي وسوف تكون أرض التنمية وأرض الخير".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور.. طالع نخل: مهنتي ملهاش بديل عصري وورثتها بكل فخر واقتناع
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية