أخبار عاجلة
مكافأة مثيرة للامين يامال من فريقه برشلونة -
سيارة فوزي لقجع تتعرض لحادث مروري -

خبير: نتنياهو يضرب الركائز الأساسية التي قامت عليها إسرائيل

خبير: نتنياهو يضرب الركائز الأساسية التي قامت عليها إسرائيل
خبير: نتنياهو يضرب الركائز الأساسية التي قامت عليها إسرائيل

أكد الدكتور أحمد فؤاد أنور الباحث في الشأن الإسرائيلي، أن القضية الأساسية هي الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تكيل بمكيالين.

وقال أنور في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "بعض المؤسسات في الولايات المتحدة تريد ترك القضية الأساسية، القضية الأساسية هي الاحتلال وحين بدأت روسيا في الدخول إلى أوكرانيا وجدنا دعم أمريكي لأوكرانيا ولذلك فإن الكيل بمكيالين هو المانشيت الرئيسي".

وأضاف: "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جاء إلى السلطة بالتخوين وحينما اتهم نتنياهو رابين بالخيانة قام أحد أنصاره بقتل رابين والآن هذا الأمر يتفشى في المجتمع الإسرائيلي وأصبحت الشرطة هي شرطة بن جفير وليس شرطة إسرائيل أو شرطة الاحتلال".

وتابع: "نتنياهو اختطف على يد مجموعة من المستوطنين الذين يحلمون بتوسعة الأراضي التي يسيطر عليها الاحتلال الإسرائيلي".

وأكمل: "نتنياهو يضرب الركائز التي قامت عليها إسرائيلي فهي قامت على الردع ونقل الحرب خارج حدودها وجذب السكان من الخارج والآن أصبح هناك هجرات عكسية".

وأوضح: "هناك فشل في أهداف الحرب على قطاع غزة ولم تتمكن إسرائيل من القضاء على حماس أو استعادة الأسرى، وهم لم يستعيدوا سوى صناديق من القتلى وهذا الأمر محل مراجعة في المجتمع الإسرائيلي وأظن أن الجانب الأمريكي سوف يراجع مواقفه في ضوء هذا الفشل بمعني إعادة تجربة حلول جربت من قبل".

وواصل: "نتنياهو جرب من قبل التواجد في محور فيلادلفيا وفشل بامتياز والضغط العسكري من المقاومة دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق شارون إلى مغادرة القطاع".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اسعار الذهب في مصر بنهاية تعاملات اليوم السبت 14-9-2024
التالى نصائح مهمة لاستخدام تطبيقات البنوك على الهواتف المحمولة