أخبار عاجلة
انطلاق حفل توقيع الشراكة الاستراتيجية بين ... -

عاجل.. شعبة الخضر: انخفاض إنتاج الخيار بنسبة 40% والطماطم 50% والبامية 60%

عاجل.. شعبة الخضر: انخفاض إنتاج الخيار بنسبة 40% والطماطم 50% والبامية 60%
عاجل.. شعبة الخضر: انخفاض إنتاج الخيار بنسبة 40% والطماطم 50% والبامية 60%

أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرف التجارية، أن الشهرين الماضيين شهدا تحركات سعرية في أسعار الخضروات والفاكهة نتيجة فارق العروات والتغيرات المناخية.

وقال النجيب خلال برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الإنتاج الحالي هو الذي زرع في يوليو وأغسطس، ولدينا تراجع في إنتاج الطماطم والكوسة والخيار والبامية، وهي الأصناف التي تضررت من ارتفاع درجات الحرارة".

وأضاف: "لدينا مواسم شتوية وسيكون هناك زيادة في المعروض، وهو ما ينعكس على ثبات الأسعار ثم تراجعها بشكل تدريجي".

وتابع: "العروات المبكرة من الطماطم والبطاطس والخضر في شهر نوفمبر، البطاطس الموجودة حاليا في الثلاجات وليس لدينا محصول، الإتاحة في أسواق الجملة المراقبة انخفضت للغاية ليس لدينا ندرة في أي منتج، ولكن لدينا اكتفاء ذاتي من الخضروات والفاكهة".

وذكر: "كلما كان لدينا زيادة في الإنتاج ولدينا مشاريع زراعية واهتمام بالبحث العلمي والإرشاد الزراعي يقابلني إنتاجية أعلى ارتفاع الأسعار حاليا، بالنسبة للبطاطس والطماطم والكوسة والبامية حدث لها انخفاض في معدلات الإنتاج بنسب متفاوتة الخيار بنسبة 40% والطماطم 50% والبامية شهدت تراجع في إنتاجها بنسبة 60%".

وأوضح: "قمنا بعمل مبادرة من أسواق الجملة يمكن للمواطنين الحصول على الخضر من هذه الاسواق، الطماطم بسعر 20-25 جنيها والبطاطس من 17 إلى 23 والخيار من 10 إلى 15 جنيها وكلها أسعار من خلال التداول اليومي".

واختتم: "البعض يقول إن الأسعار ارتفعت بسبب جشع التجار ولكن ذلك غير صحيح، بدليل تراجع أسعار المانجو والتين والكانتالوب والتجار لأن الإتاحة وزيادة المطروح هو المؤشر الوحيد".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خاص| ما سيناريوهات موقف دول الخليج من اقتراح أردوغان تشكيل تحالف إسلامي؟
التالى تمهيداً لدخولها الخدمة.. وزير الإسكان يتابع ...