أخبار عاجلة

علوم جامعة سوهاج تقدم ٥ برامج تعليمية جديدة متميزة للطلاب بنظام الساعات المعتمدة

علوم جامعة سوهاج تقدم ٥ برامج تعليمية جديدة متميزة للطلاب بنظام الساعات المعتمدة
علوم جامعة سوهاج تقدم ٥ برامج تعليمية جديدة متميزة للطلاب بنظام الساعات المعتمدة

أخبار جامعة سوهاج.. تم الإعلان عن تفعيل ٥ برامج تعليمية جديدة في كلية العلوم في جامعة سوهاج، بنظام الساعات المعتمدة، للعام الجامعي الجديد ٢٠٢٣-٢٠٢٤.

جهود جامعة سوهاج

 هذه البرامج تأتي في إطار جهود جامعة سوهاج في التطوير الشامل والسعي نحو تحقيق الجودة والتفوق التنافسي.

  • جامعة سوهاج..  برنامج البيولوجية الجزيئية والطفيليات: يؤهل للعمل في الهيئات العلمية، أكاديميًا في مجالات البحث العلمي، المختبرات الطبية، البحث الجنائي، والصناعات المتقدمة مثل تكنولوجيا الحقن المجهري للأجنة (IVF).
     
  • جامعة سوهاج..  الإحصاء الرياضي والبرمجة: يفتح فرص العمل في الجامعات والكليات كباحث ومدرس، مراكز البحوث الإحصائية، شركات البرمجة، أمن المعلومات، هيئة الأرصاد الجوية، والبنوك كمحلل إحصائي.
     
  • جامعة سوهاج.. التكنولوجيا الحيوية الجزيئية: يتيح فرص عمل في شركات تصنيع اللقاحات والأمصال والأدوية، صناعات الكيماويات، والصناعات الغذائية والطبية، بالإضافة إلى جهات الفحص على الأغذية.
     
  • جامعة سوهاج.. الكيمياء الحيوية: يؤهل للعمل في مصانع الأدوية ومستحضرات التجميل، مراكز البحوث الكيميائية والبيئية، المستشفيات، ومعامل الكيمياء الشرعية والجنائية.
     
  • جامعة سوهاج.. الفيزياء الحيوية الطبية: يفتح أبواب العمل في مراكز البحث العلمي، المستشفيات، معامل الأشعة، أقسام الأورام، والشركات الطبية والهندسية، بما في ذلك تطبيقات الطب النووي والليزر.

 

يتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة شعبة العلوم أو الشعبة العلمية، أو الثانوية العامة العربية أو الأجنبية بعد معادلتها عن طريق مكتب التنسيق. هذه البرامج تمثل فرصًا حقيقية للطلاب لاختيار تخصصات دراسية تتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي والدولي، وتمكنهم من اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة لمستقبل مهني ناجح في مجالاتهم المختارة.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فلسطين.. شهيدة وعدة إصابات جراء قصف إسرائيلي لمنزل عائلة "العمراني" شرقي غزة
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية