أخبار عاجلة

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة ضمن المبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة ضمن المبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة ضمن المبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

أطلقت جامعة كفر الشيخ اليوم، السبت 7 سبتمبر 2024، قافلة طبية بشرية إلى قرية المرابعين والقرى المجاورة بمركز كفر الشيخ، بالإضافة إلى قافلة بيطرية لمركز الرياض في المحافظة. 

 

جاء ذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، ورئيس الجامعة الدكتور عبد الرازق دسوقي، وإشراف الدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في إطار المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، الذي يعكس رؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم.

أبرز ما تضمنته القافلة:

  •  قافلة جامعة كفر الشيخ الطبية: شهدت إقبالًا كبيرًا من الأهالي، حيث تم إجراء الكشف الطبي على 1169 حالة في تخصصات متعددة مثل الباطنة، العيون، الأنف والأذن والحنجرة، والنساء والتوليد، والجلدية، والجراحة العامة، والمخ والأعصاب. كما تم تحويل بعض الحالات إلى مستشفى الجامعة لإجراء التحاليل والأشعة اللازمة، وصرف العلاج بالمجان.
     
  •  قافلة جامعة كفر الشيخ البيطرية: قدمت خدماتها لعدد من الحالات تشمل 600 حالة دواجن، و55 حالة جراحة، و120 حالة تناسلية، و150 حالة باطنية. تم تقديم العلاج المجاني وإجراء العمليات اللازمة في مختلف التخصصات البيطرية.

تصريحات المسؤولين:

  • الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ أكد على استمرار الجامعة في إطلاق القوافل الطبية والبيطرية، مشددًا على أهمية هذه المبادرات في دعم الصحة العامة وتنمية الثروة الحيوانية.
  • الدكتورة أماني شاكر أفادت بأن  قافلة جامعة كفر الشيخ شهدت إقبالًا كبيرًا وتم تقديم خدمات طبية وبيطرية متميزة، تماشيًا مع مبادرة "حياة كريمة" لتحسين مستوى معيشة المواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا.

تمثل هذه القوافل جزءًا من جهود جامعة كفر الشيخ  في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورفع مستوى الخدمات الصحية والبيطرية في محافظة كفر الشيخ.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غدًا.. انطلاق العام الدراسي 2024-2025 في المدارس الدولية
التالى وديًا.. الزمالك يفوز على الشرطة العراقي بختام معسكر الفريق قبل الكونفدرالية