أخبار عاجلة

قبل بدء الدراسة.. وزير التعليم يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد مع مديري المدارس

قبل بدء الدراسة.. وزير التعليم يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد مع مديري المدارس
قبل بدء الدراسة.. وزير التعليم يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد مع مديري المدارس

عقد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، لقاءً موسعاً مع مديري المدارس من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية والدقهلية وكفر الشيخ وأسوان وقنا والأقصر، وذلك بمقر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، حضر اللقاء 1800 مدير مدرسة، بواقع 200 مدير من كل محافظة، ضمن سلسلة من اللقاءات التي تستمر على مدار عدة أيام لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد 2024/2025.

قرارات وتعليمات عاجلة من وزير التعليم لمديري المدارس

في مستهل اللقاء، رحب الوزير بالحضور وأكد أن الهدف من هذه اللقاءات هو التأكيد على الآليات والضوابط التي أعلنتها الوزارة لضبط العملية التعليمية، شدد على أهمية دور المعلم في العملية التعليمية ودعمه لضمان تقديم تعليم متميز، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة، كما أكد على ضرورة الاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد لضمان تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب.

????متابعة سير العملية التعليمية

أوضح الوزير أن مديري المدارس هم قادة العمل داخل مدارسهم، وأن نجاح منظومة التعليم يعتمد على إدارتهم الفعالة. شدد على أهمية متابعة شرح المعلمين وتقييمهم، والاهتمام بالأنشطة المدرسية، وإزالة العوائق لتحقيق أهداف العملية التعليمية، وأكد أن مدير المدرسة هو المسؤول عن جودة العملية التعليمية ويملك آليات إدارة مدرسته بما يتناسب مع طبيعتها والإمكانيات المتاحة، مع الالتزام باللوائح والقرارات المنظمة.

اقرأ أيضا

????استراتيجيات لسد العجز في أعداد المعلمين

ناقش الوزير الحلول التنفيذية لسد العجز في أعداد المعلمين، منها الاستعانة بالمعلمين المحالين للمعاش، والمعلمين بالحصة من الحاصلين على مؤهل تربوي، واستكمال المبادرة الرئاسية لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويًا.

????زيادة المدة الزمنية للحصة وإعادة هيكلة المرحلة الثانوية

أعلن الوزير عن زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23 أسبوعًا إلى 31 أسبوعًا، وزيادة مدة الحصة بمقدار 5 دقائق. كما أكد على إعادة هيكلة المرحلة الثانوية لإتاحة الفرصة للمعلم لتدريس المحتوى وتنمية مهارات الطلاب بشكل أفضل.

????تطبيق نظام أعمال السنة والتقييمات الحديثة

أشار الوزير إلى أهمية تطبيق نظام أعمال السنة ونظام التقييمات وفقًا لنظم التعليم الحديثة لضمان حضور الطلاب وتفاعلهم داخل المدارس.

????تحفيز المعلمين وزيادة قيمة الحصة

أكد الوزير على ضرورة تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، وزيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من 20 جنيهاً إلى 50 جنيهاً.

????التفاعل مع مقترحات مديري المدارس

استمع الوزير إلى آراء ومقترحات مديري المدارس حول المشكلات التي يواجهونها أثناء العملية التعليمية، مؤكداً حرص الوزارة على تحسين الأوضاع المادية والإدارية للمعلمين ومديري المدارس.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير، وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة، الذين قدموا دعمهم الكامل لتحقيق أهداف العملية التعليمية وضمان عام دراسي ناجح.

مديرو المدارس أشادوا بالقرارات التي اتخذها الوزير وبتواصله المستمر مع الميدان، مؤكدين استعدادهم لبذل كافة الجهود لتنفيذ القرارات والإجراءات لتحقيق عام دراسي منضبط ومنظومة تعليمية متميزة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس السيسي يوجه بتوفير التسهيلات لزيادة الاستثمار والتوسع في منح الرخص الذهبية
التالى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة يشهد احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»