أخبار عاجلة

مصر تعرب عن تعازيها لكينيا في وفاة 17 تلميذًا في حريق مدرسة

مصر تعرب عن تعازيها لكينيا في وفاة 17 تلميذًا في حريق مدرسة
مصر تعرب عن تعازيها لكينيا في وفاة 17 تلميذًا في حريق مدرسة

أعربت جمهورية مصر العربية، من خلال بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة اليوم السبت، عن خالص تعازيها لجمهورية كينيا الشقيقة في وفاة سبعة عشر تلميذًا في أكاديمية هيلسايد إنداراشا في مقاطعة نييري، إثر اندلاع حريق في مسكن المدرسة.

مصر تعرب عن تعازيها لكينيا في وفاة 17 تلميذًا إثر حريق بمدرسة

تقدمت مصر، حكومةً وشعباً، بصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية كينيا الشقيقة ولأسر الضحايا في هذا الحادث المأساوي، وأكدت مصر على تضامنها الكامل مع الأشقاء في كينيا في هذا الظرف الدقيق.

اقرأ أيضا

في سياق متصل، أعلنت الشرطة الكينية اليوم الجمعة عن اندلاع حريق في القسم الداخلي بإحدى مدارس البلاد، مما أسفر عن وفاة 17 تلميذًا وإصابة 13 آخرين بحروق خطيرة. وأشارت الشرطة إلى مخاوف من ارتفاع حصيلة الوفيات.

قالت المتحدثة باسم الشرطة، ريسيلا أونيانجو، إن التحقيق جارٍ لتحديد ملابسات الحريق الذي وقع مساء أمس الخميس في مدرسة هيلسايد أنداراشا الابتدائية في مقاطعة نيري. وأضافت: "نجري تحقيقًا لتحديد سبب الحادث وسنتخذ الإجراءات الضرورية."

يشار إلى أن حرائق المدارس الداخلية في كينيا ليست نادرة، وغالبًا ما يكون سببها احتجاجات الطلاب على عبء العمل أو أوضاع المعيشة. في عام 2017، توفي عشرة طلاب من المرحلة الثانوية في حريق بإحدى مدارس العاصمة نيروبي.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بارالمبياد باريس.. رحاب رضوان تُحرز الذهبية الثانية لمصر
التالى 400 جنيه في الدقيقة.. الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو تعلن عن لائحة الغرامات الجديدة