أخبار عاجلة

وزير التربية والتعليم يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد مع مديري المدارس

وزير التربية والتعليم يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد مع مديري المدارس
وزير التربية والتعليم يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد مع مديري المدارس

اجتمع محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، مع 200 مدير مدرسة من مدارس مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، بحضور ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية. تناول الاجتماع التحضير للعام الدراسي الجديد واستعراض المشكلات التي تواجه المديرين، حيث أشاد الوزير بدورهم وبدور المعلمين في العملية التعليمية.

 

أكد وزير التربية والتعليم على أهمية تنفيذ القرارات الوزارية وأبدى استعداده للاستماع إلى المشكلات التي يواجهها المديرون على أرض الواقع، فضلًا عن اقتراحاتهم لحلها. كما تم تناول موضوع كثافات الفصول وحلولها.

 

الانضباط وتأثيره على سير اليوم الدراسي

أشار محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، إلى أهمية الانضباط وتأثيره الكبير على سير اليوم الدراسي وضرورة تطوير العملية التعليمية. وفي سياق آخر، وعد الوزير بسد العجز في عدد المعلمين قبل بدء العام الدراسي، من خلال الاستعانة بالمعلمين بالحصة وإعادة هيكلة التعليم الثانوي. كما تعهد بتحسين الأجور في الفترة المقبلة وحل مشكلة النقص في الإداريين والعمال.

 

جدير بالذكر، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ماتردد من انباء بشأن تمديد اليوم الدراسي في المدارس التي تعتمد على نظام الفترة المسائية، وقد أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه بعد تداول أنباء حول تمديد اليوم الدراسي في المدارس التي تعتمد على نظام الفترة المسائية حتى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي 2024/2025، تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم، التي نفت تلك الأنباء.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لتمديد اليوم الدراسي حتى الساعة 7:30 مساءً في المدارس التي تعمل بنظام الفترة المسائية، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الخصوص. وأوضحت أن المدارس التي ستعتمد على نظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، ستنتهي فترة الدراسة المسائية فيها في تمام الساعة 5:30 مساءً.

 

ودعت وزارة التربية والتعليم، الطلاب وأولياء الأمور إلى عدم الانسياق وراء هذه الأخبار المغلوطة، والاعتماد فقط على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة.

 

جدير بالذكر، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات إلى المديريات التعليمية بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، للتأكد من التزام المعلمين بتواجدهم في المدارس مع انطلاق أول أيام العام الدراسي. وشددت الوزارة على ضرورة اتخاذ الإجراءات التالية:

  • على مديري المدارس إخطار إداراتهم التعليمية بتوزيع جداول الحصص على الفصول وضمان حضور المعلمين في كافة الفصول.
  • على مديري الإدارات التعليمية إخطار المديرية بأن جميع المدارس في نطاق إدارتهم قد أكملت عملية توزيع المعلمين على الفصول.
  • يجب على المديريات إبلاغ الإدارة العامة لشئون المعلمين في الوزارة بالإجراءات المتخذة، وذلك خلال 24 ساعة من صدور هذه التعليمات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية اليوم لطرح السلع وحلوى المولد بأسعار مخفضة
التالى تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني.. موعد الانتهاء بعد مد فترة التسجيل