أخبار عاجلة
انطلاق حفل توقيع الشراكة الاستراتيجية بين ... -

التربية والتعليم تعلن موعد البدء في التعاقد مع المعلمين الجدد.. تعرف علي الأوراق المطلوبة

التربية والتعليم تعلن موعد البدء في التعاقد مع المعلمين الجدد.. تعرف علي الأوراق المطلوبة
التربية والتعليم تعلن موعد البدء في التعاقد مع المعلمين الجدد.. تعرف علي الأوراق المطلوبة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المديريات التعليمية والإدارات التعليمية سوف تبدأ هذا الأسبوع في التعاقد مع المعلمين الجدد من الدفعة الثانية، بالإضافة إلى الناجحين في الاختبارات والتظلمات من المرحلة الأولى. وأعلنت المديريات عن المستندات المطلوبة للتعيين، والتي تشمل:

 

  1. صورة لبطاقة الرقم القومي من الجهتين أو جواز سفر ساري بعد الاطلاع على الأصل.
  2. صحيفة الحالة الجنائية موجهة للمديرية.
  3. إقرار موقع من المرشح للتعاقد أمام مسؤول إدارة الموارد البشرية، ومصدق عليه بعدم سبق فصله من الخدمة بقرار أو حكم تأديبي نهائي خلال الأربع سنوات الماضية.
  4. قرار المجلس الطبي المختص الذي يثبت اللياقة الصحية واجتياز المرشح للكشف الطبي وتحليل المخدرات.
  5. شهادة ميلاد مميكنة.
  6. أصل المؤهل الدراسي.
  7. شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها للذكور.
  8. شهادة تأدية الخدمة العامة أو الإعفاء منها للإناث.
  9. إقرار بالحالة الاجتماعية والذمة المالية.

 

كما شددت المديريات التعليمية على المعلمين الجدد ضرورة الالتزام بالحضور وعدم التغيب، مع التأكيد على الالتزام بالأسماء الصادرة من الإدارة المركزية لشؤون المعلمين.

 

جدير بالذكر، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحذيرًا لجميع مديري المدارس على مستوى الجمهورية بعدم جمع أي تبرعات من أولياء الأمور تحت أي مسمى، قبل بدء العام الدراسي الجديد

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم أن أي مدير مدرسة يتورط في جمع تبرعات سيُعتبر مخالفًا للقانون وسيتم تحويله إلى الشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفرض العقوبات وفقًا للوائح.

 

 

حظر التدخين تمامًا داخل الحرم المدرسي

كما شددت وزارة التربية والتعليم على حظر التدخين تمامًا داخل الحرم المدرسي وفي جميع المؤسسات التعليمية، مؤكدة على اتخاذ إجراءات صارمة لمعاقبة المخالفين وفقًا للقانون.

 

وفي إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد، أكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تسجيل غياب الطلاب إلكترونيًا وفي السجلات المخصصة لذلك بشكل فوري، مع إبلاغ أولياء الأمور دوريًا بوضع أبنائهم فيما يتعلق بالغياب، بالإضافة إلى تخصيص أرقام هاتفية لتلقي الاستفسارات والشكاوى.

 

جدير بالذكر، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات إلى المديريات التعليمية بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، للتأكد من التزام المعلمين بتواجدهم في المدارس مع انطلاق أول أيام العام الدراسي. وشددت الوزارة على ضرورة اتخاذ الإجراءات التالية:

  • على مديري المدارس إخطار إداراتهم التعليمية بتوزيع جداول الحصص على الفصول وضمان حضور المعلمين في كافة الفصول.
  • على مديري الإدارات التعليمية إخطار المديرية بأن جميع المدارس في نطاق إدارتهم قد أكملت عملية توزيع المعلمين على الفصول.
  • يجب على المديريات إبلاغ الإدارة العامة لشئون المعلمين في الوزارة بالإجراءات المتخذة، وذلك خلال 24 ساعة من صدور هذه التعليمات.

 

مواعيد بدء العام الدراسي الجديد

وفي سياق متصل، أعلن وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف عن مواعيد بدء العام الدراسي الجديد للمدارس الرسمية والخاصة والدولية. حيث يبدأ العام الدراسي للمدارس الرسمية والخاصة (لغات وعربي) والمدارس القومية في 21 سبتمبر 2024، وينتهي في 5 يونيو 2025، بمدة إجمالية تصل إلى 35 أسبوعًا. أما المدارس الدولية، فتبدأ الدراسة بها في 8 سبتمبر 2024.

 

ووفقًا لبيان وزارة التربية والتعليم، يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 ويستمر حتى 23 يناير 2025، وتبدأ امتحاناته يوم السبت 11 يناير 2025. بينما يبدأ الفصل الدراسي الثاني من 8 فبراير 2025 حتى 5 يونيو 2025. وتبدأ امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية في 24 مايو 2025، بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية في 31 مايو 2025، وامتحانات الثانوية العامة في 14 يونيو 2025.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن إجازة منتصف العام ستكون لمدة أسبوعين، تبدأ من 25 يناير 2025 وتنتهي في 6 فبراير 2025. هذه المواعيد تسري على كافة مراحل التعليم في المدارس الرسمية والرسمية للغات والمدارس الخاصة والخاصة للغات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الكهرباء يراجع خطة تشغيل المحطة الشمسية الحرارية بالكريمات
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية