أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

عقب الارتفاع عالميًا ومحليًا كشف أسعار الذهب بنهاية 6/9/2024 وال21 الآن

عقب الارتفاع عالميًا ومحليًا كشف أسعار الذهب بنهاية 6/9/2024 وال21 الآن
عقب الارتفاع عالميًا ومحليًا كشف أسعار الذهب بنهاية 6/9/2024 وال21 الآن

استقرت أسعار الذهب في مصر في نهاية اليوم الجمعة 6/9/2024 ، عند 3400 جنيه للجرام من عيار 21، وهو العيار الأكثر مبيعًا في البلاد، بعد ارتفاعه أمس بنحو ثلاثون جنيهًا. وجاء ذلك الارتفاع في ظل صعود السعر العالمي للمعدن النفيس، مما أثر على سعر الذهب المحليا.

عقب الارتفاع عالميًا ومحليًا كشف أسعار الذهب نهاية اليوم

سعر الذهب في مصر

عيار 24 يسجل 3886 جنيهًا

عيار 21 يسجل 3400 جنيه

عيار 18 يسجل 2914 جنيهًا

الجنيه الذهب يسجل 27200 جنيه

أسعار الذهب
أسعار الذهب بآخر تعاملات

الذهب العالمي

ارتفع سعر الذهب بالقرب من أعلى مستوى لها في أسبوع مما يشير إلى تحقيق مكسب أسبوعي ويأتي ذلك وسط تركيز المستثمرين على بيانات الوظائف الأمريكية التي قد تؤثر على حجم خفض أسعار الفائدة المتوقع من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر.

وعند تسوية التعاملات سجلت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر ارتفاعًا بنسبة 0.7% أو 17.1 دولار ليصل إلى 2543.10 دولار للأوقية بعدما لامست 2554 دولارًا في حين ارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.1% إلى 2519.36 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوى له في أسبوع عند 2523.29 دولار في الجلسة السابقة وحقق المعدن مكاسب بنسبة 0.6% خلال الأسبوع.

الذهب
الذهب

ما أسباب ارتفاع الذهب؟

ارتفاع أسعار المعدن الأصفر يمكن أن يكون ناتجًا عن عدة عوامل رئيسية، منها:

النزاعات والصراعات الدولية يمكن أن تؤدي إلى زيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن، مما يدفع أسعاره إلى الارتفاع.

الأزمات الاقتصادية أو التباطؤ الاقتصادي يمكن أن يزيد من الطلب على الذهب كاستثمار آمن ضد تقلبات الأسواق المالية والعملات.

عندما يرتفع معدل التضخم، يميل المستثمرون إلى شراء الذهب لحماية قيم أموالهم، مما يزيد من الطلب على المعدن النفيس.

انخفاض أسعار الفائدة يمكن أن يعزز من جاذبية الذهب كاستثمار، حيث تصبح العوائد على الأصول الأخرى أقل جاذبية، مما يرفع من سعر الذهب.

أسعار أعيرة الذهب
تأثير أسعار الذهب العالمية

ارتفاع الدولار يمكن أن يضغط على أسعار الذهب، بينما انخفاض الدولار يجعل الذهب أرخص للمستثمرين الأجانب، مما يدفع الأسعار للصعود.

التغيرات في السياسات النقدية لمجالس البنوك المركزية، مثل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، يمكن أن تؤثر على أسعار الذهب بشكل كبير.

التغيرات في العرض من الدول المنتجة للذهب وطلب المستثمرين والمستهلكين يمكن أن تؤثر على الأسعار. انخفاض الإنتاج أو زيادة الطلب يمكن أن يرفع الأسعار.

الأحداث الاقتصادية الكبرى مثل الأزمات المالية العالمية أو التقارير الاقتصادية الرئيسية يمكن أن تؤثر أيضًا على أسعار الذهب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التفاصيل كامله.. التعليم العالي تعلن حاجتها إلى أعضاء هيئة التدريس من الأستاذ إلى المعيد في 11 تخصصا.. وظيفة جامعه
التالى عاجل.. تنسيق الشهادات الفنية 2024.. 60% الحد الأدنى للقبول في الجامعات نظام الثلاث والخمس سنوات