أخبار عاجلة
"اليونيفيل" تدعو الى خفض التصعيد في لبنان -

خبير استراتيجي يوضح دلالات زيارة رئيس الأركان إلى الحدود مع قطاع غزة

خبير استراتيجي يوضح دلالات زيارة رئيس الأركان إلى الحدود مع قطاع غزة
خبير استراتيجي يوضح دلالات زيارة رئيس الأركان إلى الحدود مع قطاع غزة

أكد العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، أن زيارة رئيس الأركان المصري للحدود مع قطاع غزة تعد رسالة إلى عدة جهات.

وقال راغب في مقابلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "الرسالة موجهة للشعب المصري بأن يطمئن والرسالة لإسرائيل وردود أفعالها ظهرت في الاعلام الإسرائيلي".

وأضاف: "وسائل الإعلام الإسرائيلية اذاعت الفيديو الذي شاهدناه والعناوين تقول إن ما حدث رسالة قاسية من مصر والدبابات على أسوارنا مرة أخرى ونقلوا كل ما حدث في الزيارة وهو نجاح كبير والفيديو تم صياغته بشكل مميز وكان يحتوي على رسائل ضمنية ومباشرة".

وتابع: "الفيديو يوجه رسالة بأن القوات المسلحة تؤمن الحدود بهذا الشكل وأننا جاهزين بجنودنا وضباطنا ودباباتنا ومركباتنا".

وأوضح: "مصر متمسكة بقيم السلام وبيان وزارة الخارجية الذي وصف نتنياهو بالمأزوم أكد على تمسكنا بالسلام ونعلن ذلك أننا دولة صادقة وشريفة الخط الأحمر الذي تقف عليه القوات حاليا هي الامن القومي المصري والقوات المسلحة وظيفتها الأساسية في وقت السلم هي أمن الحدود".

وواصل: "أمن الحدود ككل أكثر من 6 ألاف كم والـ 14 كم الحدود مع قطاع غزة يتم تأمينها كأسبقية واي ادعاء أن مصر عاجزة أو تغض الطرف عن الحدود هذه الرسالة تقول إن ذلك غير صحيح على الإطلاق".

وأوضح: "رئيس الوزراء الإسرائيلي يضع الإطار للإعلام ويسير عليه إعلام أخر غير الاعلام العبري على سبيل المثال يقول لو ذهبت إلى رفح فإنني كسرت خط أحمر مصري ولو دخلت إلى فيلاديلفيا أكون كسرت خط أحمر أخر وهذا غير صحيح".

واختتم: “فكرة وجود الاسرائيليين في ممر فيلادلفيا هو من تبعات أحداث 7 أكتوبر وليس هزيمة لمصر ومصر بدأت تتحدث عن ذلك بعد أن بدأ الاسرائيليين الحديث عن تهريب الاسلحة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بث مباشر.. مباراة منتخب البرازيل ضد باراجواي في تصفيات كأس العالم 2026
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية