أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

التعليم تكشف عن حالات إعفاء الطلاب من المصاريف الدراسية لعام 2024-2025

التعليم تكشف عن حالات إعفاء الطلاب من المصاريف الدراسية لعام 2024-2025
التعليم تكشف عن حالات إعفاء الطلاب من المصاريف الدراسية لعام 2024-2025

حالات إعفاء الطلاب من المصاريف حالات إعفاء الطلاب من المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024-2025 تعد من أبرز المواضيع التي تشغل أولياء الأمور في الوقت الحالي حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا عاجلًا يتعلق بالمصروفات الدراسية للمدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد وتناول الخطاب حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية بناءً على القرار الوزاري رقم 162 الذي حدد الرسوم والغرامات والاشتراكات والخدمات الإضافية للعام الدراسي 2023-2024 مع التأكيد على ضرورة إجراء البحث الاجتماعي يُذكر أن الإعفاء لا يسري على الرسوم المقررة بقوانين.

التعليم تكشف عن حالات إعفاء الطلاب من المصاريف الدراسية

أوضحت الوزارة حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية للعام الدراسي المقبل 2024-2025 وهي كالتالي:

حالات إعفاء الطلاب من المصاريف
حالات إعفاء الطلاب من المصاريف

أبناء شهداء ثورة 25 يناير وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك الطلاب يتامى الأب غير القادرين والطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.

وظائف المدارس المصرية اليابانية
وظائف المدارس المصرية اليابانية

مقدمي البحوث الاجتماعية المعتمدة والممهورة بخاتم شعار الجمهورية المدرج بها سبب الإعفاء من الفئات الآتية: أبناء المرأة المعيلة مهجورة العائل المطلقة أبناء المكفوفين ذوي الاحتياجات الخاصة أبناء ذوي الاحتياجات الخاصة أبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين مع مراعاة سريان الإعفاء لمدة عام دراسي واحد ويجدد بحث الحالة بشكل سنوي.

مصاريف المدارس اليابانية 2023

أبناء مصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك وطلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبورماد بمحافظة البحر الأحمر ومدارس شمال سيناء والطلاب المقيدون بمدارس شمال سيناء والملحقون بمدارس بالمحافظات الأخرى من طلاب هذه المحافظة.

حالات إعفاء الطلاب من المصاريف
التقديم للمدارس المصرية اليابانية

طلاب مدارس التربية الخاصة ومدارس الفصل الواحد ومدارس التعليم المجتمعي والمدارس الصديقة للفتيات والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بنك المشرق مصر يُعين عمرو حسن رئيساً لإدارة المخاطر
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية