أخبار عاجلة

كيفن دي بروين ينتقد الفيفا واليويفا بسبب كثرة المباريات

كيفن دي بروين ينتقد الفيفا واليويفا بسبب كثرة المباريات
كيفن دي بروين ينتقد الفيفا واليويفا بسبب كثرة المباريات

قدم النجم البلجيكي “كيفن دي بروين” لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي إنتقادات حادة لجدول المباريات المضغوط، موجهًا نقده لكل من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

وقد عبّرت جمعية اللاعبين المحترفين ورابطة الأندية الأوروبية عن معارضتهما لإقامة بطولة كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة التي ستُعقد عقب انتهاء الموسم الحالي وتزيد من عدد المباريات، وتعاني العديد من الأندية من الإصابات التي يتعرض لها لاعبوها خلال فترات التوقف الدولي، مما يؤدي إلى صراعات بين الأندية والمنظمات الكبرى المعنية بكرة القدم.

وقال دي بروين في تصريحات نقلتها صحيفة “Mundo Deportivo” الإسبانية: “أعتقد أن المشكلة الحقيقية ستأتي عندما ننهي كأس العالم للأندية، نعلم أنه لن يكون هناك سوى ثلاثة أسابيع بين نهائي كأس العالم للأندية واليوم الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز. لذلك لدينا ثلاثة أسابيع من الراحة والاستعداد، للعب 80 مباراة أخرى في وقت لاحق”.

وأضاف دي بروين : “ربما يكون كل شيء على ما يرام هذا العام، ولكن في العام المقبل ستكون هناك مشكلة. لقد حاول اتحاد اللاعبين المحترفين في إنجلترا واتحادات اللاعبين في البلدان الأخرى إيجاد حلول، المشكلة هي أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا يقومون بإقامة مباريات إضافية ويمكننا أن نحاول قول شيء ما، لكن لم يتم العثور على حل”.

إقرأ أيضاً.. بيرجوين: “المنافسة في السعودية أقوى من هولندا.. ولا أريد اللعب تحت قيادة كومان”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجموعة "سيتي جروب" تكشف عن تأثير الانتخابات الرئاسية الأمريكية على مكاسب المعادن
التالى DJI تطلق طائرة مسيرة بحجم راحة اليد