أخبار عاجلة
الجنيه الإسترليني يحقق مكاسب أسبوعية -

بن غفير يطالب بتوسيع أهداف الحرب لتشمل الضفة الغربية

بن غفير يطالب بتوسيع أهداف الحرب لتشمل الضفة الغربية
بن غفير يطالب بتوسيع أهداف الحرب لتشمل الضفة الغربية

كشفت صحيفة «معاريف» أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، اليميني المتطرف، إيتمار بن غفير، بعث برسالة لرئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، طالبه خلالها بتوسيع أهداف الحرب المعلنة لتشمل أيضًا الضفة الغربية.

وكان نتنياهو قد أعلن في بداية العدوان على غزة أهداف حربه، وهي استعادة المحتجزين والقضاء على حركة حماس، وألا تشكل غزة مصدر تهديد لإسرائيل في المستقبل، ومؤخرًا أضاف عودة سكان الشمال إلى منازلهم.

وبحسب الصحيفة، فقد وجه بن غفير، أمس، رسالة إلى نتنياهو طلبًا بأن تشمل أهداف الحرب تدمير حماس وغيرها من الفصائل في الضفة الغربية، وذلك في إطار التصعيد الأمني في الأراضي المحتلة. وزعم الوزير الإسرائيلي أن هناك معلومات عن نشاط إيراني في الضفة وتهريب للأسلحة.

وأردف الوزير المتطرف في رسالته أن حركة السكان الفلسطينيين على الطرق، وتعاظم قدرات الفصائل، انعكس بالزيادة الحادة في العمليات التي استهدفت إسرائيل، وكان آخرها إطلاق النار الأحد الماضي، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة على معبر ترقوميا.

وأضاف بن غفير: «في ضوء ذلك، سأطلب اتخاذ قرار مبدئي في الاجتماع المقبل للكابينت، والذي يجب التعبير عنه بأدوات عملية فورية، يتم بموجبه هزيمة حماس والمنظمات الإرهابية الأخرى في الضفة الغربية، وستساعد في تحقيق أهداف الحرب» – بحد ادعائه.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الخارجية يبدأ زيارته لـ الإمارات بلقاء موسع مع الجالية المصرية
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية