أخبار عاجلة

لندن تعتزم إرسال صواريخ إلى كييف بأكثر من 160 مليون إسترليني

لندن تعتزم إرسال صواريخ إلى كييف بأكثر من 160 مليون إسترليني
لندن تعتزم إرسال صواريخ إلى كييف بأكثر من 160 مليون إسترليني

قالت الحكومة البريطانية، الجمعة، إنها ستزود أوكرانيا بإجمالي 650 صاروخا خفيف الوزن ومتعدد الأدوار بقيمة 162 مليون جنيه إسترليني للمساعدة في حمايتها من الطائرات بدون طيار "الدرونز" والقصف الروسي.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية أنه في ضوء التزام الحكومة الجديدة بتسريع تسليم المساعدات إلى أوكرانيا، فمن المتوقع أن تصل الدفعة الأولى من الصواريخ بحلول نهاية العام، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

وأضافت الوزارة أن الصواريخ التي تصنعها شركة "تاليس" يبلغ مداها أكثر من 6 كيلومترات، ويمكن إطلاقها من منصات متنوعة براً وبحراً وجواً.

جاء الإعلان عن الإمدادات الجديدة من الصواريخ في الوقت الذي حضر فيه وزير الدفاع البريطاني جون هيلي اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية بشأن أوكرانيا، وهو تحالف مؤقت يضم نحو 50 دولة، في قاعدة جوية أمريكية داخل ألمانيا.

وشنت روسيا الأسبوع الماضي أكبر هجوم جوي على أوكرانيا منذ بداية الحرب في أوائل عام 2022. وطالبت كييف مرارا بالمزيد من الدعم الدفاعي الجوي لحماية نفسها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل| وزير التعليم يصدر قرارا بشأن تعيين الحاصلين على مؤهل أثناء الخدمة
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية