أخبار عاجلة
تعرف على تشكيل الشرطة الكينى لمواجهة الزمالك -

مدبولي: ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030

مدبولي: ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
مدبولي: ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بالسيد He Jin، الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج (CSG Holding) المتخصصة في صناعة زجاج الخلايا الشمسية، والوفد المرافق له، وذلك على هامش فعاليات منتدى التعاون الصيني-الأفريقي الذي تُضيفه العاصمة الصينية بكين.

في مستهل اللقاء، رحب الدكتور مدبولي بالرئيس التنفيذي لشركة CSG القابضة، مؤكدًا دعم الحكومة المصرية لمشروع الشركة في مصر ودفعه نحو التنفيذ في أقرب وقت ممكن.

وأشار إلى أهمية مشروعي الشركة في مصر، وهما مشروع صناعة الزجاج الكهروضوئي (المستخدم في الألواح الشمسية) ومشروع وحدات الطاقة الكهروضوئية والبطاريات.

وأكد مدبولي أن ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يشكل أولوية للحكومة المصرية حتى عام 2030، وأن مشروعات الشركة ستحظى بجميع الحوافز اللازمة والخدمات اللوجستية المطلوبة.

كما شدد على استعداد الحكومة لتوفير المياه والكهرباء الضروريين لإنشاء المشروع، والعمل على تلبية جميع احتياجات المشروع من الغاز الطبيعي.

من جانبه، أعرب He Jin عن تقديره لدعم الحكومة المصرية، مستعرضًا خلفية الشركة وحجم استثماراتها الدولية، ومؤكدًا سمعتها الكبيرة في تصنيع الزجاج للأبراج عالية الارتفاع.

كما أشار إلى أن الشركة تستعين بزجاجها في بناء الأبراج بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أهمية توفير الحوافز والبيئة الملائمة لعمل الشركة في مصر، بما في ذلك الأراضي اللازمة ومستلزمات الإنتاج.

وفي ختام اللقاء، أعرب الدكتور مدبولي عن تطلعه لزيارة الشركة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرًا إلى متابعة الحكومة لمشروعات الشركة في مصر ومنحها الرخصة الذهبية لتسهيل إجراءات تأسيس المشروع.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تاريخ رمضان 2025 بالمغرب
التالى منتخب بوتسوانا يصدر بيانًا رسميًا حول أزمة مباراته مع مصر