أخبار عاجلة

حلقة حوارية بعنوان "نهضة رياضية مصرية" داخل كلية تربية رياضية بالإسكندرية

حلقة حوارية بعنوان "نهضة رياضية مصرية" داخل كلية تربية رياضية بالإسكندرية
حلقة حوارية بعنوان "نهضة رياضية مصرية" داخل كلية تربية رياضية بالإسكندرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نظمت كلية التربية الرياضية بجامعة الإسكندرية اليوم، حلقة حوارية بعنوان "نهضة رياضية مصرية"، أدارها الكاتب الصحفي طارق إسماعيل، وبحضور الدكتور أسعد الكيكي عميد الكلية.
تناول اللقاء عدد من الملفات المهمة التي تخص الرياضة المصرية وعلى رأسها، الاحتراف والاستثمار الرياضي، والإعلامي الرياضي، حيث تحدث الخبراء المشاركون في الحلقة حول دور التشريعات في تسريع عملية الاستثمار الرياضي، ودفع عجلة الرياضة المصرية للأمام.
وأكد الدكتور أسعد الكيكي أهمية وجود تشريعات منظمة وقواعد لتنظيم الاحتراف في كرة القدم وفي الرياضة بشكل عام، بالاضافة إلى تجهيز البنية الاساسية للاحتراف الرياضي في مصر، لان هذا سيعزز من فرص الاستثمار الرياضي.
وقال الكاتب الصحفي طارق اسماعيل إننا لم نصل بعد إلى النموذج الامثل للاحتراف فمازلنا نعيش عصر احتراف الهواة، مشيرا إلى أهمية تطوير الاعلام الرياضي، وتحويل الرياضة إلى صناعة حقيقة عبر مؤسسات تدر دخل للأندية الرياضية وتعظيم أصول الاندية من أجل جذب مزيد من الاستثمارات في الرياضة المصرية.
بينما تناول الدكتور عمر الغنيمي نائب رئيس نادي سموحة، مشاكل الاحتراف في مصر، والمعوقات التي تواجه الاندية لتطبيق منظومة الاحتراف، مشيرا إلى ضرورة وجود تكامل في الادوار لتطبيق منظومة الاحتراف وتعزيز سبل الاستثمار في الرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة.
واشار النائب طارق السيد عضو مجلس النواب، ورئيس النادي الأوليمبي الأسبق، إلى أهمية تطوير التشريعات الرياضية واللوائح التي تنظم عمل الاتحادات من أجل البناء عليها لتطوير منظومة الاحتراف وتنمية موارد الأندية والبدء بالفعل في استثمارات جادة للرياضة المصرية.
وتناول الدكتور مهاب عبدالرزاق، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الاتجاهات الحديثة في التدريب والمعايير العلمية الواجب اتخاذها عند استقدام المحترفين، بالاضافة إلى ضرورة انشاء مختبر رياضي كامل لقياس قدرات اللاعبين المحترفين.
حضر اللقاء الكابتن طارق الصباغ، نجم السلة السابق بالاتحاد السكندري والكابتن محمد نور، نجم كرة القدم بنادي الاتحاد السكندري، والإعلامي حسن راضي، والكاتب الصحفي أحمد بسيوني والكاتب الصحفي محمد علي.

765.jpeg
766.jpeg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بتستهدف ملايين الدولارات.. شوف الدولة بتعمل إيه في قطاع الزراعة
التالى البيت بيتي الجزء الثاني الحلقه 10 شاهد الآن