أخبار عاجلة

إطلاق سراح 135 محتجزًا في نيكاراجوا بعد جهود دبلوماسية أمريكية

إطلاق سراح 135 محتجزًا في نيكاراجوا بعد جهود دبلوماسية أمريكية
إطلاق سراح 135 محتجزًا في نيكاراجوا بعد جهود دبلوماسية أمريكية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، عن إطلاق سراح 135 شخصًا كانوا محتجزين في نيكاراجوا، وذلك بعد جهود دامت عدة أشهر من التنسيق والمفاوضات بين الولايات المتحدة ونيكاراجوا.

في بيان أصدرته الوزارة، أوضحت أن الولايات المتحدة بالتعاون مع جواتيمالا قامت بتأمين حماية وتقديم الدعم للأشخاص الذين تم احتجازهم دون وجه حق في نيكاراجوا.

البيان ذكر أن المجموعة التي تم إطلاق سراحها تضم رجال دين، وأفراد من المجتمع المدني، ونشطاء في مجال حقوق الإنسان. وأفاد بأن هؤلاء الأفراد وصلوا إلى جواتيمالا بعد فترة طويلة من النقاشات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة والحكومة النيكاراجوية.

ومن خلال العمل مع السلطات في جواتيمالا، أكدت الولايات المتحدة على توفير احتياجات هؤلاء الأشخاص، بما في ذلك الغذاء، والمأوى، والرعاية الطبية اللازمة، مع تقديم الدعم النفسي لمساعدتهم على التعافي واستئناف حياتهم بشكل طبيعي.

وشددت وزارة الخارجية الأمريكية على أهمية حماية الديمقراطية في مختلف أنحاء العالم، معتبرة أن أي تهديد يُوجه إليها في أي بلد يمثل تهديدًا للجميع. وأكدت الوزارة التزام الولايات المتحدة وجواتيمالا بالوقوف إلى جانب الشعب النيكاراجوي وكل من يسعى إلى الدفاع عن حقوق الإنسان بطرق سلمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الجارديان»: رئيس وزراء بريطانيا يعيد سياسة التقشف وزيادة الضرائب
التالى وزير الطيران يلتقي مع مسئولي مجموعة Thales Group الفرنسية