أخبار عاجلة
ما موقف البنتاغون بعد تفجيرات لبنان؟ -

مبعوث الصين للشرق الأوسط: علاقاتنا بأفريقيا شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية

مبعوث الصين للشرق الأوسط: علاقاتنا بأفريقيا شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية
مبعوث الصين للشرق الأوسط: علاقاتنا بأفريقيا شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 

أعرب مبعوث الصين للشرق الأوسط، تشاي جون، عن سروره بالمشاركة في منتدى اليوم، متابعًا: «أتذكر بأنني شاركت في تنظيم المؤتمر الأول لهذا المنتدى قبل 18 عام، والعلاقات بين الصين وأفريقيا شهدت تطورا كبيرا خلال هذه الفترة، حيث حقق التعاون بين الجانبين نتائج ملموسة».

وأضاف خلال تصريحاته لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن الصين بصفاتها أكبر دولة نامية وأفريقيا بإعتبارها القارة الأكثر احتواءا للدول النامية تجمعهما مرابطة عاطفية قوية، مؤكدًا أن الهدف الحالي هو تحقيق المصالح  المشتركة في ظل التحديات العالمية المتزايدة، والقمة المقبلة ستساهم في تعزيز وتطوير العلاقات الصينية الأفريقية ودفعها إلى مستوى أعلى.

ونوه، بأن التوافقات السابقة تم تنفيذها بشكل ممتاز، وستعزز الإجراءات الجديدة التعاون بين الصين وأفريقيا في كافة المجالات، مما سيسهم في تحسين حياة شعوب البلدين، لافتًا إلى أن وجهات نظر الصين والدول الأفريقية تتوافق بشأن الوضع في غزة، حيث يعبر الجانبان عن أملهم في إنهاء الحرب في أسرع وقت ممكن.

وأشار، إلى أن استمرار النزاع يفاقم الأزمات الإنسانية للشعب الفلسطيني، لذلك يتمني انتهاء الحرب في أقرب وقت ممكن، ويدعو المجتمعه الدولي إلى تكثيف الجهود والضغط الصراعي في قطاع غزة لتحقيق السلام.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ناتشو يكشف عن أسباب إنضمامه إلى نادي القادسية السعودي
التالى منتخب إيطاليا يفوز علي فرنسا بثلاثية في دوري الأمم الأوروبية