أخبار عاجلة
عاجل| قطع المياه عن بعض المناطق الحيوية من ... -
ميسي نجم مشروع مثير خارج المستطيل الأخضر -
بريست يحقق فوزا تاريخيا على شتورم جراتس -
جريزمان: أتلتيكو مدريد على الطريق الصحيح -
عاجل.. أزمة قوية داخل الأهلي بطلها علي معلول -

الذهب يرتفع 1% بسبب الرهانات على دورة خفض أسعار الفائدة الأمريكية

الذهب يرتفع 1% بسبب الرهانات على دورة خفض أسعار الفائدة الأمريكية
الذهب يرتفع 1% بسبب الرهانات على دورة خفض أسعار الفائدة الأمريكية

ارتفع الذهب اليوم الخميس مدعومًا بتوقعات بدورة أعمق لخفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والتي من المتوقع على نطاق واسع أن تبدأ هذا الشهر.

وارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.9٪ عند 2516.18 دولارًا للأوقية وبلغ الذهب أعلى مستوى قياسي عند 2531.60 دولارًا في 20 أغسطس.

وأظهرت البيانات الصادرة أمس الأربعاء أن فرص العمل في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات ونصف في يوليو مما يشير إلى أن سوق العمل فقدت قوتها.

وضع المتعاملون في الحسبان بالكامل تخفيف بنك الاحتياطي الفيدرالي للفائدة في الشهر المقبل، مع احتمالات بنسبة 57% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس وفرصة بنحو 43% لخفض أكبر بمقدار 50 نقطة أساس، مقارنة بـ 65.5% و34.5% الأسبوع الماضي على التوالي، وفقًا لأداة CME FedWatch.

ودفع الخفض المتوقع على نطاق واسع صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة المدعومة بالذهب إلى استئناف عمليات الشراء في الأشهر الأخيرة. يأتي هذا بعد سنوات من التدفقات الخارجة عندما اختار الباحثون عن الملاذ الآمن الغربي سوق سندات الخزانة الأمريكية، حيث كانت العائدات مرتفعة بدلاً من الذهب غير العائد.

وارتفع المعدن الثمين بنسبة 22٪ حتى الآن هذا العام، متجهًا إلى أكبر نمو سنوي منذ عام 2020، وسط رهانات على تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية القادمة، والطلب على الملاذ الآمن مدفوعًا بعدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي، وعمليات الشراء القوية من قبل البنوك المركزية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس جنوب إفريقيا يصل إلى بكين لحضور قمة منتدى التعاون الصيني- الإفريقي "فوكاك"
التالى مدبولي يستعرض مع رئيس هيئة الدواء تقريرًا حول توافر الأدوية في السوق