أخبار عاجلة
عاجل| قطع المياه عن بعض المناطق الحيوية من ... -
ميسي نجم مشروع مثير خارج المستطيل الأخضر -
بريست يحقق فوزا تاريخيا على شتورم جراتس -
جريزمان: أتلتيكو مدريد على الطريق الصحيح -
عاجل.. أزمة قوية داخل الأهلي بطلها علي معلول -

مجلس الذهب العالمي: استمرار تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب عالميا

مجلس الذهب العالمي: استمرار تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب عالميا
مجلس الذهب العالمي: استمرار تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب عالميا

سجلت صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب المدعومة ماديًا على مستوى العالم تدفقات شهرية رابعة على التوالي في أغسطس، مدفوعة في المقام الأول بزيادة الحيازات في الصناديق المدرجة في أمريكا الشمالية وأوروبا، وفقًا لما ذكره مجلس الذهب العالمي (WGC) يوم الخميس، وفقًا لما أوردته رويترز.

وتلعب صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب، التي تحتفظ بالسبائك المادية للمستثمرين، دورًا حيويًا في الطلب الاستثماري على الذهب.

وبلغ المعدن النفيس أعلى مستوى قياسي عند 2531.60 دولارًا للأوقية في 20 أغسطس، مدفوعًا بتوقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية القادمة.

على الرغم من هذا الاتجاه الإيجابي الأخير، شهدت صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب تدفقات خارجة لمدة ثلاث سنوات متتالية بسبب أسعار الفائدة العالمية المرتفعة.

وذكر التقرير أن سلسلة التدفقات الداخلة التي استمرت أربعة أشهر مؤخرًا لم تعوض إلا جزئيًا الخسائر حتى الآن من العام، مما أدى إلى تدفق صافٍ خارج 44 طنًا متريًا.

وفي أغسطس أضافت صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب 28.5 طنًا، أي ما يعادل 2.1 مليار دولار، ليصل إجمالي حيازاتها إلى 3182 طنًا، وفقًا لمجلس الذهب العالمي.

ودفع ارتفاع أسعار الذهب والتدفقات الأخيرة إجمالي الأصول المدارة إلى 257.3 مليار دولار في أغسطس.

وأضاف التقرير أيضًا أن أحجام تداول الذهب العالمية انخفضت بنسبة 3.2% في أغسطس مقارنة بالشهر السابق، حيث بلغ متوسط ​​أحجام التداول اليومية 241 مليار دولار بسبب انخفاض نشاط التداول في البورصة على بورصة كومكس.

ومع ذلك، زاد النشاط في سوق التداول خارج البورصة الأكثر غموضًا بنسبة 5.9%، بمتوسط ​​158 مليار دولار.

ومع ارتفاع أسعار الذهب بنسبة 21% حتى الآن في عام 2024 وتزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، زاد المضاربون في بورصة كومكس صافي مراكزهم الطويلة بنسبة 17% في أغسطس لتصل إلى 917 طنًا - وهو أعلى مستوى منذ فبراير 2020، وفقًا للتقرير.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس جنوب إفريقيا يصل إلى بكين لحضور قمة منتدى التعاون الصيني- الإفريقي "فوكاك"
التالى مدبولي يستعرض مع رئيس هيئة الدواء تقريرًا حول توافر الأدوية في السوق