أخبار عاجلة
حلمي طولان يكشف كواليس فشل تدريب الإسماعيلي -
لهذا السبب.. محمد رمضان يتصدر تريند جوجل -

جي بي مورجان يخفض تصنيف أسهم الصين إلى محايد بسبب "التوقعات الصعبة"

جي بي مورجان يخفض تصنيف أسهم الصين إلى محايد بسبب "التوقعات الصعبة"
جي بي مورجان يخفض تصنيف أسهم الصين إلى محايد بسبب "التوقعات الصعبة"

خفض محللون في جي بي مورجان تصنيفهم للصين إلى "محايد" من "مفرط الوزن" ضمن تغطيتها للأسهم في الأسواق الناشئة وآسيا باستثناء اليابان، مشيرين إلى "توقعات صعبة".

وفي مذكرة للعملاء مؤرخة، زعم المحللون أن علاوة مخاطر الأسهم - وهي مقياس للعائدات الإضافية التي يطلبها المستثمرون لتحمل نوع معين من المخاطر - "من الصعب نمذجتها" للصين بسبب "التوترات الجيوسياسية العالمية والسياسات المحلية".

وكتب المحللون: "ستكون الجغرافيا السياسية عامل خطر مهم في أواخر عام 2024، وقد تشهد الأسهم الصينية تقلبات متزايدة حول الانتخابات الأمريكية المقبلة". وأضافوا أن تأثير التصعيد المحتمل في التوترات التجارية بين بكين وواشنطن قد يكون "أكثر أهمية"، مع زيادة التعريفات الجمركية من "20٪ إلى 60٪".

وفي الوقت نفسه، أشار المحللون إلى أن الصين، التي تكافح من أجل إعادة تنشيط النشاط الاقتصادي الفاتر، تواجه "رياحا معاكسة للنمو بما في ذلك الطلب المحلي البطيء على الاستهلاك، وضعف معنويات الأعمال الخاصة، وتصحيح سوق الإسكان المطول، وضغوط الانكماش المستمرة التي تضر بالنمو الاسمي".

وقالوا: "نتوقع أن يتجه النمو الصيني على المدى الطويل إلى الانخفاض هيكليا بسبب نقل سلسلة التوريد، وتوسع الصراعات بين الولايات المتحدة والصين، والقضايا المحلية المستمرة".

وفي الصين، أوصى المحللون المستثمرين باتباع "استراتيجية الحديد"، حيث يستثمر المرء بالتساوي في الأوراق المالية منخفضة المخاطر وعالية المخاطر، مع "المرافق العامة وغيرها من العائدات المرتفعة".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آليات تنظيم مجموعات التقوية والدعم المدرسي 2025
التالى إنفوجراف.. 7 توجيهات من "التعليم" للإدارات والمدارس قبل العام الدراسي الجديد 2025