أخبار عاجلة
وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة ... -
مسلسل طائر الرفراف الحلقة 76 مترجمة -
روتين فعال للبشرة في فصل الخريف -

الحساسية والمناعة: التغيرات المناخية المفاجئة خلال اليوم الواحد تؤثر سلبًا على الصحة

الحساسية والمناعة: التغيرات المناخية المفاجئة خلال اليوم الواحد تؤثر سلبًا على الصحة
الحساسية والمناعة: التغيرات المناخية المفاجئة خلال اليوم الواحد تؤثر سلبًا على الصحة

أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، على أهمية تعلم كيفية التكيف مع الفصول السنوية الأربعة، خاصة في ظل التأثيرات المتزايدة للتغيرات المناخية. 

التعايش مع الفصول الأربعة ضرورة في ظل التغيرات المناخية

وأوضح عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في تصريحات تلفزيونية، رصدها موقع تحيا مصر أن فصل الخريف يُعد فصلاً انتقالياً بين الصيف والشتاء، ويتميز بتقلباته الجوية الحادة والسريعة، حيث يمكن أن ترتفع درجات الحرارة خلال النهار، بينما تنخفض بشكل ملحوظ ليلاً. 

وتابع الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن هذا التفاوت يؤدي إلى زيادة الملوثات الجوية وتراكم الغبار والأتربة التي تحمل الميكروبات والمواد المثيرة للحساسية. 

فصل الخريف يُعد فصلاً انتقالياً بين الصيف والشتاء

وشدد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة،  على أن التغيرات المناخية المفاجئة خلال اليوم الواحد تؤثر سلبًا على صحة الإنسان، خاصة المصابين بالحساسية، والأطفال، والمدخنين، والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة، وذوي المناعة الضعيفة. 

هذا التفاوت يؤدي إلى زيادة الملوثات الجوية

كما قدم الدكتور الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، بعض النصائح الهامة لمرضى الحساسية خلال فصل الخريف، منها تجنب شرب المياه الباردة والاعتماد على المشروبات الدافئة، والحرص على ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، بالإضافة إلى غسل اليدين والوجه بشكل متكرر، نظرًا لأن الفيروسات تنتقل عبر العينين والأنف والجلد. 

النصائح الهامة لمرضى الحساسية خلال فصل الخريف

وأوصى الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، كذلك باستخدام المطهرات اليدوية باستمرار لتجنب العدوى من الأسطح الملوثة.

فيما تعد أخبار الطقس من الأمور التي تثير اهتمام العديد من المواطنين، خاصة مع بداية شهر سبتمبر الذي يُعتبر بداية التحول من فصل الصيف الحار إلى الطقس الأكثر اعتدالاً، ومع ذلك، فإن أحدث تحديثات هيئة الأرصاد الجوية لم تأتي بالأنباء السارة، حيث أصدرت هيئة الارصاد، تحذيراً حول استمرار الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد حالياً.

حالة الطقس في مصر لمدة اسبوع 

في تحديثها الأخير، أعلنت هيئة الارصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في الفترة من الخميس 5 سبتمبر وحتى الثلاثاء 10 من نفس الشهر. 

991.jpg
طقس

وبحسب هيئة الارصاد، من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع، حيث ستسجل معدلات الحرارة مستويات غير معتادة في بعض المناطق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نجم نادي الإتحاد السعودي يتألق أمام لامين يامال
التالى رضا فرحات: الإفراج عن 151 محبوسا احتياطيا خطوة تعزز مبادئ العدالة وحقوق الإنسان