أخبار عاجلة
"اليونيفيل" تدعو الى خفض التصعيد في لبنان -

مصدر رفيع المستوى: تصريحات نتنياهو تفتقد الواقعية وتحمل الآخرين مسؤولية فشله

مصدر رفيع المستوى: تصريحات نتنياهو تفتقد الواقعية وتحمل الآخرين مسؤولية فشله
مصدر رفيع المستوى: تصريحات نتنياهو تفتقد الواقعية وتحمل الآخرين مسؤولية فشله

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبراً عاجلاً يفيد بتصريحات من مصدر مصري رفيع المستوى يتناول فيها الانتقادات الموجهة لرئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو. وفقاً للتصريحات، فإن نتنياهو يسعى إلى تحميل الدول الأخرى مسؤولية فشله في تحقيق أهدافه في قطاع غزة، الذي شهد حسب المصدر عمليات إبادة جماعية.

فقدان الواقعية في تصريحات نتنياهو

أشار المصدر إلى أن تصريحات نتنياهو تفتقد إلى الواقعية وتعكس محاولة لتحويل اللوم إلى الدول الأخرى بدلاً من الاعتراف بالمسؤولية عن الفشل في تنفيذ أهدافه العسكرية والسياسية في قطاع غزة، وأوضح المصدر أن الأشهر الماضية أثبتت أن نتنياهو لا يولي اهتماماً حقيقياً بعودة المحتجزين الإسرائيليين أحياء، إذا ما تعارض ذلك مع أهدافه ومصالحه الشخصية.

كما أكد المصدر أن التصريحات والتصرفات الأخيرة لنتنياهو تعكس سعيه لتحقيق مصالحه الشخصية على حساب تحقيق نتائج ملموسة وأمنية حقيقية.

اقرأ أيضا

الانتقادات الدولية

 تأتي هذه التصريحات في وقت حساس حيث تواجه إسرائيل ضغوطاً دولية حول سياساتها في قطاع غزة، ويُنظر إليها كجزء من جهود لتحميل المسؤولية للأطراف الأخرى بدلاً من معالجة القضايا الداخلية بشكل موضوعي.

ومن المتوقع أن تثير هذه التصريحات ردود فعل من قبل الجهات الدولية والمحلية التي قد تدعو إلى مزيد من التفاوض والتعاون في حل النزاع المستمر، وهذا البيان يعكس تزايد التوترات والضغوط التي تواجهها الحكومة الإسرائيلية، ويوضح تعقيد المشهد السياسي والإنساني في المنطقة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد فاروق جبر يحذر من تفاقم الأزمة السودانية ويدعو لحلول فورية
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية