أخبار عاجلة

البنك المركزي: قيمة أرصدة الذهب المدرجة باحتياطي ...

البنك المركزي: قيمة أرصدة الذهب المدرجة باحتياطي ...
البنك المركزي: قيمة أرصدة الذهب المدرجة باحتياطي ...

كشف البنك المركزي المصري عن ارتفاع قيمة أرصدة الذهب المدرجة في احتياطي النقد الأجنبي إلى 10.262 مليار دولار بنهاية أغسطس 2024، مقابل 9.833 مليار دولار بنهاية يوليو السابق عليه ، بزيادة قدرها 379 مليون دولار .

وكشف البنك المركزي عن ارتفاع صافي الإحتياطيات الدولية لديه إلى 46.597 مليار دولار بنهاية أغسطس 2024 ، مقابل 46.488 مليار دولار بنهاية يوليو الماضي، بزيادة قدرها نحو 109 ملايين دولار.

وبحسب المركزي ، فقد ارتفعت أرصدة العملات الأجنبية المدرجة بالاحتياطي إلى 36.317 مليار دولار بنهاية أغسطس 2024، مقابل 36.306 مليار دولار بنهاية يوليو 2024، فيما تراجع رصيد حقوق السحب الخاصة إلى 20 مليون دولار مقابل 302 مليون دولار.

ويتكون الاحتياطى الأجنبي لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، تشمل الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة اليورو، والجنيه الإسترلينى والين الياباني واليوان الصيني، وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وتتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسؤولي البنك المركزى المصرى.

وتعد الوظيفة الرئيسية للاحتياطي من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي، بمكوناته من الذهب والعملات الدولية المختلفة، هى توفير السلع الأساسية وسداد أقساط وفوائد الديون الخارجية، ومواجهة الأزمات الاقتصادية، فى الظروف الاستثنائية، مع تأثر الموارد من القطاعات المدرة للعملة الصعبة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسميًا.. عز الدين أوناحي ينضم لـ باناثينيكوس اليوناني
التالى النيابة خلال محاكمة قاتل الطفلة جانيت السودانية: كتم أنفاسها وتعدى عليها لمدة ساعتين