أخبار عاجلة
مصرع شاب دهسته سيارة مسرعة أمام مرور حلوان -

«السياحة»: الترويج لمصر كمقصد واعد لتصوير الأعمال الفنية المختلفة

«السياحة»: الترويج لمصر كمقصد واعد لتصوير الأعمال الفنية المختلفة
«السياحة»: الترويج لمصر كمقصد واعد لتصوير الأعمال الفنية المختلفة

استضافت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي  Abhijeet Patil رئيس مؤسسة Raj Rai travel &globe hoppers الرائدة في التصوير السينمائي بدولة الهند في زيارة تعريفية لعدد من الأماكن السياحية والأثرية بمدينة القاهرة ومدينة الإنتاج الإعلامي.

وأكد عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في بيان صحفي لوزارة السياحة اليوم، أن هذه الاستضافة ثمرة الجهود التي تبذلها الهيئة للترويج السياحي لمصر، والتي من بينها التواصل مع الخبراء والمتخصصين في صناعة السينما العالمية للتعرف على ما تمتلكه مصر من مقومات جذب سياحي متنوعة ومتعددة بالإضافة إلى إمكانياتها في الإنتاج السينمائي والدرامي المتميزة، مشيرا إلى أنّ الفن يعد أحد أدوات القوى الناعمة التي تستخدم في الترويج السياحي عالميا.

التصوير السينمائي أصبح من أهم مصادر العملة الأجنبية

وأضاف القاضي أن التصوير السينمائي أصبح من أهم مصادر العملة الأجنبية للدول لذا تبذل هيئة تنشيط السياحة  جهودا حثيثة للتواصل مع الشركاء والمتخصصين للترويج لمصر كمقصد واعد لتصوير الأعمال الفنية المختلفة لدى شركات الإنتاج العالمية ولا سيما في دولة الهند.

وضع مصر على خريطة المقاصد المقترحة للتصوير السينمائي

وقالت وزارة السياحة والآثار، إن عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، عقد اجتماعا مع Abhijeet Patil، حيث قامAbhijeet Patil باستعراض نماذج أعماله السابقة في عدد من الدول التي قام بالترويج لها شملت كل من روسيا وتركيا وموريشيوس وغيرها من الدول.

كما أشار إلى بروتوكول التعاون الذي قام بتوقيعه مع لجنة مصر للأفلام بمدينة الإنتاج الإعلامي واصفًا إياه بالخطوة الإيجابية نحو وضع مصر على خريطة المقاصد المقترحة للتصوير السينمائي بالنسبة لشركات الإنتاج الهندية، مشيرا إلى أن هذه الزيارة سيتبعها زيارات أخرى لعدد من شركات الإنتاج الهندية.

وأضافت الوزارة أنه خلال زيارة Abhijeet Patil لمدينة الإنتاج الإعلامي، التقى بمسئولي لجنة مصر للأفلام حيث قام بتوقيع بروتوكول تعاون مع اللجنة للترويج لمصر كمقصد لتصوير الأعمال الفنية المختلفة في الهند، كما أجرى جولة بأستوديوهات ومواقع التصوير، إضافة إلى الاستماع لشرح من مسؤولي مدينة الإنتاج الإعلامي عما تمتلكه المدينة من إمكانيات فينة، وتقنية، وكوادر بشرية وغيرها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدولار يخسر أمام الجنيه في البنك المركزي المصري بنهاية تعاملات اليوم
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية