أخبار عاجلة
عاجل| قطع المياه عن بعض المناطق الحيوية من ... -
ميسي نجم مشروع مثير خارج المستطيل الأخضر -
بريست يحقق فوزا تاريخيا على شتورم جراتس -
جريزمان: أتلتيكو مدريد على الطريق الصحيح -
عاجل.. أزمة قوية داخل الأهلي بطلها علي معلول -

عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: نحتاج لخفض أسعار الفائدة

عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: نحتاج لخفض أسعار الفائدة
عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: نحتاج لخفض أسعار الفائدة

قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي إن البنك سيحتاج إلى خفض أسعار الفائدة من أجل حماية سوق العمل الأمريكية، لكن حجم الخفض من المرجح أن يتأثر بالبيانات الاقتصادية الواردة.

وفي مقابلة مع رويترز، أشارت دالي إلى أن "سعر الفائدة الحقيقي" يرتفع في ظل اقتصاد "متباطئ"، مشيرة إلى أن هذه "وصفة أساسية للتشديد المفرط".

وأكدت أنه إذا أصبحت السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي "متشددة بشكل مفرط" فقد يؤدي ذلك إلى "تباطؤ إضافي" في صورة التوظيف في الولايات المتحدة.

وقالت، وفقا لرويترز، "في رأيي، سيكون ذلك غير مرغوب فيه".

وتأتي هذه التعليقات في الوقت الذي يستعد فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي لعقد اجتماعه المقبل للسياسة لمدة يومين في 17 و18 سبتمبر. 

ويتوقع المستثمرون على نطاق واسع أن يخفض البنك المركزي تكاليف الاقتراض - التي تبلغ حاليا أعلى مستوى لها في 23 عاما عند 5.25٪ إلى 5.5٪ - بمقدار 25 نقطة أساس.

وأبقى صناع السياسات أسعار الفائدة عند هذا المستوى المرتفع لأكثر من عام، بعد أن قاموا بسلسلة من الزيادات طوال عامي 2022 و2023 في محاولة لكبح جماح التضخم الساخن.

وينصب الاهتمام الآن على مجموعة من بيانات سوق العمل هذا الأسبوع، بما في ذلك تقرير الرواتب غير الزراعية المهم للغاية لشهر أغسطس. 

وأشارت الأرقام الأخيرة إلى تراجع تدريجي في سوق العمل الأمريكية، مع انخفاض فرص العمل - وهي وكيل لطلب العمالة - بشكل خاص إلى أدنى مستوى لها في 3 سنوات ونصف في يوليو.

ومع ذلك، قال دالي إن بيانات فرص العمل تظهر أن سوق العمل ليست ضعيفة، ولكنها متوازنة، مضيفًا أنه "من الصعب حقًا العثور على دليل على أنها متعثرة".

وقال المحللون إن أي مؤشرات على تباطؤ سوق العمل بشكل مكثف قد تقنع بنك الاحتياطي الفيدرالي بإدخال تخفيضات أكبر في أسعار الفائدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مظاهرات حاشدة في تل أبيب ضد نتنياهو.. ما السبب؟
التالى أسعار الدواجن وكرتونة البيض اليوم الثلاثاء 3 - 9 – 2024