أخبار عاجلة
قائد منتخب البرتغال يتحدى هشام الدكيك -
موسم 2023-2024.. لائحة العطل الرسمية كاملة -

جامعة المنصورة تجهز لإطلاق أول نظام إلكتروني لاستدعاء الأطباء في مستشفياتها الجامعية

جامعة المنصورة تجهز لإطلاق أول نظام إلكتروني لاستدعاء الأطباء في مستشفياتها الجامعية
جامعة المنصورة تجهز لإطلاق أول نظام إلكتروني لاستدعاء الأطباء في مستشفياتها الجامعية

تستعد جامعة المنصورة لتفعيل نظام الاستدعاء الإلكتروني للأطباء من مختلف التخصصات، كأول نظام من نوعه في مصر مصمم خصيصًا لتلبية احتياجات المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة وأقسام الطوارئ. يتيح هذا النظام استدعاء الطبيب المختص إلكترونيًا عبر تطبيق موبايل يستخدمه جميع أعضاء الطاقم الطبي في مختلف التخصصات. تم اعتماد هذا النظام من قبل مجلس إدارة المستشفيات الجامعية في مايو الماضي.

 

سرعة ودقة وتوثيق طلب الاستشارات الطبية بين الأطباء وأعضاء هيئة التدريس

أكد الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، أن الهدف من التطبيق هو تعزيز سرعة ودقة وتوثيق طلب الاستشارات الطبية بين الأطباء وأعضاء هيئة التدريس من التخصصات المختلفة على مدار الساعة، مما يساهم في اتخاذ القرارات الطبية المهمة بسرعة وكفاءة لصالح صحة المرضى.

 

وأشار رئيس جامعة المنصورة، إلى التزام الجامعة بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية، التي تركز على تطوير المستشفيات الجامعية وتعزيز التحول الرقمي للخدمات المقدمة، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

وأوضح رئيس جامعة المنصورة، أن النظام يعتمد على تشغيل تطبيق إلكتروني يتيح للأطباء استدعاء التخصص المطلوب للمريض، وتحديد سبب الاستشارة والمهلة الزمنية للحضور. يتم توثيق حضور الطبيب واستجابته للاستشارة، ويقوم الطبيب المختص بكتابة توصياته وإنهاء الاستشارة عبر التطبيق، الذي يرتبط بواجهة متابعة إلكترونية تتيح للإدارة مراقبة الاستشارات الطبية وضمان تنفيذها في الوقت المناسب.

 

يذكر أن جامعة المنصورة كانت قد بدأت في سبتمبر 2023 بتفعيل منظومة الحجز الإلكتروني كجزء من التحول الرقمي للخدمات الطبية التي تقدمها مستشفياتها ومراكزها الطبية.

 

جدير بالذكر، أعلن الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، أن يوم 28 أغسطس 2024 سيشهد وضع حجر الأساس لمشروع "امتداد مستشفى الطوارئ الجديد"، بالتعاون مع وزارة الصحة. يأتي هذا المشروع في إطار جهود الجامعة لتنفيذ رؤية مصر 2030، والتي تهدف إلى الارتقاء بصحة المواطن المصري وتوفير رعاية طبية متطورة وفقًا لأعلى المعايير العالمية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأكد الدكتور خاطر أن المبنى الجديد لامتداد مستشفى الطوارئ الجديد بـ جامعة المنصورة سيمثل إضافة هامة للمنظومة الطبية بالمستشفيات الجامعية بـ جامعة المنصورة، حيث سيساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفى الطوارئ. وسيعمل المشروع على تخفيف الضغط على المستشفى الحالي، الذي يقدم خدمات الرعاية الطبية العاجلة والإسعافات الأولية لحالات الحوادث والحالات الحرجة، بما يزيد عن 200 ألف حالة سنويًا، بالإضافة إلى إجراء حوالي 15 ألف عملية جراحية سنويًا لإنقاذ مرضى الحوادث.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التموين يلتقي وفد بنك ”أبو ظبي الأول مصر” لبحث سُبل التعاون المشترك.
التالى مستشفى حروق أهل مصر يعرض تجربته في علاج 3 آلاف مصاب بالمجان