أخبار عاجلة
ما موقف البنتاغون بعد تفجيرات لبنان؟ -

الين الياباني يسجل أعلى مستوى في شهر

الين الياباني يسجل أعلى مستوى في شهر
الين الياباني يسجل أعلى مستوى في شهر

لامس الين أعلى مستوياته في شهر في وقت سابق من اليوم ويرجع ذلك جزئيا إلى الطلب على الملاذ الآمن ولكن أيضا بسبب الرأي القائل بأن رفع أسعار الفائدة الوشيك من جانب بنك اليابان في حين تخفض البنوك المركزية الأخرى أسعار الفائدة قد يرفع قيمة العملة اليابانية بسبب تضييق الفوارق في أسعار الفائدة.

وهبط الدولار إلى أدنى مستوياته في شهر مقابل الين وتعرض لضغوط مقابل عملات رئيسية أخرى اليوم الخميس مع تزايد المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية الأمريكية مما عزز التوقعات بخفض أسعار الفائدة بشكل كبير من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع المقبل.

كانت الأسواق العالمية متوترة وتضررت الأسهم بشكل خاص بعد بيانات أمريكية أضعف من المتوقع هذا الأسبوع مما أثار مخاوف من أن آفاق النمو لأكبر اقتصاد في العالم أقل وردية مما كان يعتقد في وقت سابق وأن سوق العمل قد تتباطأ بشكل أكثر حدة من المتوقع.

ويظهر سوق الخيارات أن المتداولين يستعدون لتحركات كبيرة محتملة في العملات يوم الجمعة. بلغت تقلبات الخيارات الضمنية بين عشية وضحاها - وهي مقياس للطلب على الحماية - أعلى مستوياتها منذ الأزمة المصرفية في مارس 2023 لليورو وأعلى مستوياتها في عام للين.

بعض هذا يرجع إلى التقلبات الكبيرة في الأسهم والسندات والعملات والسلع الأساسية هذا الأسبوع.

كان أحدث محفز لتوتر المستثمرين هو البيانات الصادرة يوم الأربعاء والتي أظهرت انخفاض فرص العمل في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها في 3 سنوات ونصف في يوليو، مما يشير إلى أن سوق العمل تفقد قوتها، حيث جاءت الأرقام بعد مسح التصنيع ISM يوم الثلاثاء والذي ظل في منطقة الانكماش.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القاهرة الإخبارية: 6 شهداء في قصف إسرائيلي شمال قطاع غزة
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية