أخبار عاجلة

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024
خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024

ينتظر العديد من طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024 بفارغ الصبر، حيث يتوقع اعتماد النتيجة من قِبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خلال الساعات القادمة.

 

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. عقب انتهاء طلاب الثانوية الأزهرية من أداء امتحانات الدور الثاني، تستمر لجان التصحيح في مراجعة أوراق الإجابات ورصد الدرجات داخل الكنترولات، تمهيدًا لاعتماد النتيجة. سيتمكن الطلاب من الاطلاع على النتيجة فور إعلانها عبر بوابة الأزهر الإلكترونية باستخدام الاسم والرقم القومي.

 

رابط الاستعلام عن النتيجة: natiga.azhar.eg.

 

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. يجدر بالذكر أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب قد اعتمد سابقًا نتيجة الدور الأول للثانوية الأزهرية 2024، حيث أناب وكيل الأزهر الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني لاعتمادها. وقد بلغت نسبة النجاح العامة 50.50٪، بينما سجل القسم العلمي نسبة نجاح 60.87٪، والقسم الأدبي 42.06٪.

 

 

للاستعلام عن نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2024، يُرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الرسمي لبوابة الأزهر الإلكترونية.
  2. الضغط على أيقونة "خدمات الأزهر".
  3. اختيار "نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024".
  4. إدخال الرقم القومي ورقم الجلوس بدقة.
  5. الضغط على زر "البحث" لعرض النتيجة.

 

في مؤتمر صحفي عقده المركز الإعلامي للأزهر الشريف، أعلن فضيلة وكيل الأزهر تفاصيل نتائج وأسماء أوائل الطلاب في القسمين العلمي والأدبي. بلغ عدد المتقدمين للامتحانات 128،408 طالبًا وطالبة، حضر منهم 110،402 طالبًا وطالبة، ونجح 55،751 منهم، بينما تأجل 29،201 طالبًا وطالبة إلى الدور الثاني. وهنأ فضيلة وكيل الأزهر الطلاب الناجحين، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح.

 

كما أجرى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب اتصالات هاتفية بأوائل الشهادة الثانوية الأزهرية، هنأهم خلالها على تفوقهم ونجاحهم، معربًا عن فخره وتقديره لجهودهم المبذولة طوال العام الدراسي، والتي أثمرت عن تحقيق المراكز الأولى في هذه الشهادة المرموقة.

 

كما هنأ شيخ الأزهر أولياء أمور الطلاب الأوائل، وأعرب عن شكره وتقديره لهم على ما بذلوه من جهود ‏لتحفيز ‏ومساعدة أبنائهم على التفوق والتميز بين زملائهم، وتوفير البيئة الملائمة للمذاكرة والاجتهاد، متمنيًا ‏للطلاب ‏مزيدًا من التفوق في المراحل الجامعية، وأن يكونوا دائمًا قدوة لزملائهم وفي مجتمعاتهم، وأن ينشروا ‏العلم ‏وثقافة التفوق والاجتهاد في المجتمع، حتى نحظى بجيل من الشباب الطموح المجتهد الآخذ بأسباب ‏التقدم ‏والنجاح.‏

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قبل عرضه على ”ON”.. تفاصيل مسلسل برغم القانون بطولة إيمان العاصي
التالى شركة فولفو السويدية تحذو حذو لاعبين آخرين وتقلص طموحها في مجال السيارات الكهربائية