أخبار عاجلة
البنك المركزي: استقرار العائد على متوسط حقوق ... -

الرقابة المالية: منح تمويلات بقيمة 243 مليار جنيه خلال 3 أشهر

الرقابة المالية: منح تمويلات بقيمة 243 مليار جنيه خلال 3 أشهر
الرقابة المالية: منح تمويلات بقيمة 243 مليار جنيه خلال 3 أشهر

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن وصول إجمالي التمويل الممنوح من خلال الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة "أنشطة سوق رأس المال، أنشطة التمويل غير المصرفي" إلى نحو 243 مليار جنيه خلال الربع الثاني من 2024.

148.9 مليار جنيه قيمة إصدرات الأسهم

وأظهر تقرير صادر عن الهيئة، اليوم الخميس، أن تلك التمويلات تتوزع بين 148.9 مليار جنيه قيمة إصدارات الأسهم، و 11.3 مليار جنيه قيمة إصدارات الأوراق المالية بخلاف الأسهم، و 25.8 مليار جنيه قيمة عقود التأجير التمويلي.

ضخ 20 مليار جنيه للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر 

وأشار إلى أن قيمة التمويل الممنوح للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بلغت نحو 20 مليار جنيه، وقيمة التمويل الاستهلاكي 12.1 مليار جنيه، كما تشمل 18.7 مليار جنيه قيمة الأوراق المخصمة، و 6.4 مليار جنيه قيمة التمويل العقاري.

وسجلت قيمة الاشهارات على الأصول المنقولة – بسجل الضمانات المنقولة بنهاية الربع الثاني 2024 نحو 2.7 تريليون جنيه، فيما سجلت قيمة أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بنهاية يونيو الماضي نحو 65.2 مليار جنيه.

ونوه التقرير، إلى أن إجمالي أقساط التأمين المحصلة خلال الربع الثاني 2024 بلغت 21.6 مليار جنيه، كما أن إجمالي التعويضات المسددة من قطاع التأمين بلغت 9.4 مليار جنيه، فيما سجلت استثمارات صناديق التأمين الخاصة الجديدة 24.3 مليار جنيه.

وبلغت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات 11.7 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال 9.9 مليار جنيه في الربع الثاني 2024.

وسجل إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين 9.4 مليار جنيه في نهاية الربع الثاني 2024، حيث بلغت قيمة التعويضات المسددة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات 4.6 مليار جنيه، فيما بلغت قيمة التعويضات المسددة للأشخاص وتكوين الأموال 4.8 مليار جنيه.

يذكر أن تأمينات الممتلكات والمسئوليات يقصد بها التأمين على الممتلكات ضد الأخطار، مثل الحريق أو السرقة والتأمين على المنازل والسيارات والمخازن والبضائع وغيرها من الأصول، وتأمينات الأشخاص وتكوين الأموال يقصد بها تأمينات الحياة أو التأمين في حالة الوفاة أو التأمين ضد الحوادث الجسدية وغيرها من أنواع التأمين المختلفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ننشر أسعار الأسماك فى سوق العبور اليوم السبت
التالى رئيس الوزراء يصل إلى مطار القاهرة الدولى بعد مشاركته بمنتدى التعاون الصيني-الأفريقي