أخبار عاجلة

محللون صينيون: مشاركة الصين في معرض مصر للطيران يعكس التعاون العسكري

محللون صينيون: مشاركة الصين في معرض مصر للطيران يعكس التعاون العسكري
محللون صينيون: مشاركة الصين في معرض مصر للطيران يعكس التعاون العسكري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وصف خبراء استراتيجيون صينيون مشاركة سلاح الجو الصيني في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بأنها خطوة تعكس المستويات العالية من التبادلات العسكرية والتعاون البراجماتي بين الصين ومصر.

جاء ذلك تعقيبا على إعلان القوات الجوية الصينية، الأربعاء، أن طائرة النقل الكبيرة (واي-20) التابعة للجيش الصيني قامت بأول رحلة جوية لها خارج البلاد للمشاركة في المعرض، كما عرضت صناعة الدفاع الصينية أيضًا مجموعة واسعة من المنتجات، وفقا لما أوردته صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية.

وذكر سلاح الجو الصيني، في بيان صحفي، أنه بناءً على دعوة، ستحضر طائرة Y-20 وفريق الألعاب الجوية الصيني "بايي" التابع لسلاح الجو، النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء الذي انطلق يوم أول أمس الثلاثاء.

وأوضح أن الطائرة (واي-20) قامت بأول رحلة جوية لها خارج البلاد يوم الثلاثاء، إذ نفذت ست مناورات بما في ذلك الصعود بزاوية كبيرة والغوص والانعطاف على منحدر كبير والهبوط السريع، مما يدل على قدرة الطائرة على المناورة المتميزة.

ومن المقرر أيضًا أن تقدم طائرات مقاتلة من طراز (جي-10) تابعة لفريق الألعاب الجوية الصيني "بايي" عروض طيران في معرض مصر الدولي للطيران.

وقال خبير عسكري صيني، طلب عدم الكشف عن هويته، إن عروض الطيران الصينية وعرض بعض منتجاتها الدفاعية الرائدة في معرض مصر الدولي للطيران تعكس حرص الصين على تعزيز التبادلات العسكرية والتعاون البراجماتي مع مصر ودول أفريقية أخرى.

وقال محللون إن أداء الطائرات المقاتلة الصينية يمكن أن يجذب المزيد من العملاء المحتملين في المنطقة.

ويُعقد معرض مصر الدولي للطيران والفضاء في مطار العلمين الدولي في الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر الجاري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد صلاح يدخل «نادي المائة» مع منتخب مصر
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية