أخبار عاجلة

الولايات المتحدة ولاتفيا توقعان اتفاقية جديدة للتعاون العلمي والتكنولوجي

الولايات المتحدة ولاتفيا توقعان اتفاقية جديدة للتعاون العلمي والتكنولوجي
الولايات المتحدة ولاتفيا توقعان اتفاقية جديدة للتعاون العلمي والتكنولوجي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وقعت الولايات المتحدة ولاتفيا الأربعاء، اتفاقية حكومية بشأن التعاون العلمي والتكنولوجي.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تعمل على توسيع نطاق التعاون بين البلدين في مجال العلوم والتكنولوجيا وتعميق الشراكة الحيوية بين الولايات المتحدة ولاتفيا.

وتؤكد اتفاقية التعاون العلمي والتكنولوجي التزام البلدين المتبادل بتسهيل التعاون الدولي الديناميكي والفعال، واعترافهما بقيمة البيانات المفتوحة للبحث العلمي والتعاون التكنولوجي واتخاذ القرارات القائمة على الأدلة، وكذلك تشير إلى الأهداف المشتركة في الحفاظ على معايير وقيم التعاون العلمي مثل الانفتاح والشفافية والمساواة. 

وأوضحت الوزارة أن الولايات المتحدة ولاتفيا تتفقان على أن البحث العلمي والتعاون التكنولوجي يشكلان شرطا مهما لتنمية الاقتصادات الوطنية وأساسا للتجارة الموسعة.

وأفاد البيان بأن الشراكة القوية والحيوية بين لاتفيا والولايات المتحدة تستند إلى التزام مشترك بالديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون والاحترام المتبادل، كما أشار إلى أن الاتفاقية تثبت أن الارتقاء بالتعاون الدولي في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا لن يخدم فقط تعزيز روابط الصداقة والتفاهم بين البلدين، بل سيعمل أيضا على تعزيز الأهداف المشتركة لهما لدعم الحلول العلمية لبعض التحديات العالمية الأكثر إلحاحا في الوقت الراهن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "حزب الله" يهاجم قاعدة "جبل نيريا" العسكرية في الجليل الأعلى
التالى توقعات الأبراج وحظك اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024