أخبار عاجلة

انخفاض أسعار الفائدة تعزز الطلب على إعادة تمويل الرهون العقارية في الولايات المتحدة

انخفاض أسعار الفائدة تعزز الطلب على إعادة تمويل الرهون العقارية في الولايات المتحدة
انخفاض أسعار الفائدة تعزز الطلب على إعادة تمويل الرهون العقارية في الولايات المتحدة

انخفضت طلبات إعادة التمويل قليلاً ولكنها استمرت في إظهار مكاسب سنوية قوية

ارتفع الطلب على الرهن العقاري في الولايات المتحدة مع انتعاش إعادة التمويل، حيث انخفضت أسعار الفائدة للأسبوع الخامس على التوالي، بحسب وكالة بلومبرج.

ارتفع إجمالي حجم طلبات الرهن العقاري بنسبة 1.6% فقط الأسبوع الماضي، مقارنة بالأسبوع السابق، وفقًا لمؤشر رابطة مصرفيي الرهن العقاري المعدل موسميًا.

انخفض متوسط ​​سعر الفائدة التعاقدي للقروض العقارية ذات السعر الثابت لمدة 30 عامًا مع أرصدة القروض المطابقة (766.550 دولارًا أو أقل) إلى 6.43% من 6.44%، مع زيادة النقاط إلى 0.56 من 0.54 (بما في ذلك رسوم المنشأ) للقروض بدفعة أولى بنسبة 20%. كان المعدل أعلى بمقدار 78 نقطة أساس من نفس الأسبوع قبل عام واحد.

زيادة هائلة

انخفضت طلبات إعادة تمويل قرض المنزل بنسبة 0.3% خلال الأسبوع ولكنها كانت أعلى بنسبة 94% من العام الماضي. قد يبدو هذا زيادة هائلة، لكنها تأتي من رقم منخفض للغاية. ومع ذلك، فهي النقطة المضيئة الوحيدة في بيئة راكدة نجمت عن أسعار الفائدة المرتفعة وشراء المنازل الضعيف للغاية.

قال جويل كان، خبير الاقتصاد في إدارة الأعمال: "انخفضت طلبات إعادة التمويل قليلًا ولكنها استمرت في إظهار مكاسب سنوية قوية حيث قام المقترضون بمعدلات أعلى بإعادة التمويل لخفض مدفوعاتهم الشهرية".

وتابع: "بلغ متوسط ​​حصة إعادة التمويل من الطلبات ما يقرب من 46 في المائة في أغسطس، وهو أعلى متوسط ​​شهري منذ مارس 2022".

ارتفعت طلبات الرهن العقاري لشراء منزل بنسبة 3٪ خلال الأسبوع ولكنها لا تزال أقل بنسبة 4٪ عن نفس الأسبوع من العام الماضي. كانت مبيعات المنازل بطيئة للغاية طوال الصيف، حيث يواجه المشترون أسعار منازل مرتفعة للغاية؛ لم يكن انخفاض أسعار الفائدة كافيًا لحثهم على الشراء.

كان الارتفاع الطفيف مدفوعًا بطلب القروض الحكومية. تقدم قروض FHA وVA خيارات دفعة أولى منخفضة أو بدون دفعة أولى ويفضلها المشترون من ذوي الدخل المنخفض.

لم تتحرك أسعار الرهن العقاري كثيرًا يوم الثلاثاء، حيث تتجه كل الأنظار إلى تقرير التوظيف الشهري والبيانات الاقتصادية الأخرى القادمة في وقت لاحق من الأسبوع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة باللغة الفرنسية ...
التالى تفاصيل جلسة كولر مع كهربا بعد رفض تغليظ العقوبة