أخبار عاجلة

الفيلم المصري «عائشة لا تستطيع الطيران» يفوز بـ5 جوائز في مهرجان فينيسيا

الفيلم المصري «عائشة لا تستطيع الطيران» يفوز بـ5 جوائز في مهرجان فينيسيا
الفيلم المصري «عائشة لا تستطيع الطيران» يفوز بـ5 جوائز في مهرجان فينيسيا

فاز الفيلم المصري "عائشة لا تستطيع الطيران" للمخرج مراد مصطفى بخمسة جوائز في مسابقة "فاينال كات" ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، بما في ذلك جائزة الدعم الكبرى لأفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج.

تفاصيل الجوائز

تشمل جوائز مسابقة "فاينال كات" ما يلي:

  • جائزة من سينماتيك أفريقيا تتراوح قيمتها بين 4000 و6000 يورو، تمنح حقوق البث غير التجارية وغير الحصرية لمدة 7 سنوات.
  • جائزة من شركة راي سينما بقيمة 5000 يورو، تمنح حق التفاوض الأول للحصول على حقوق استخدام التلفزيون المجاني في الأراضي الإيطالية، مع الالتزام بذكر التعاون في التترات.
  • جائزة من شركة تيترا فيلم بقيمة تصل إلى 5000 يورو لتصحيح الألوان، بالإضافة إلى 3000 يورو لإنتاج نسخة رئيسية من DCP، و2000 يورو لترجمة مرئية بالفرنسية أو الإنجليزية.
  • جائزة من المنظمة الدولية للفرانكوفونية (OIF) بقيمة 5000 يورو، كاسترداد لخدمات ما بعد الإنتاج المقدمة لفيلم طويل من إنتاج مخرج من أحد بلدان المجموعة.

قصة الفيلم

تدور أحداث الفيلم حول عائشة، مهاجرة أفريقية تبلغ من العمر 26 عامًا، تسعى للتكيف وتحقيق أقصى استفادة في العالم السفلي لمجتمع المهاجرين الأفارقة في القاهرة، مع تسليط الضوء على التوترات بين المجموعات المختلفة الفيلم هو إنتاج مشترك بين مصر وتونس والسعودية وقطر وفرنسا.

طاقم العمل

الفيلم من بطولة بوليانا سيمون، مع مغني الراب المصري زياد ظاظا، وعماد غنيم، وممدوح صالح، ويجمع المخرج مراد مصطفى بين شغفه بالسينما وتجربته السابقة في الفيلم القصير عيسى، حيث عمل مع مدير التصوير مصطفى الكاشف.

دعم المشروع

حصل مشروع "عائشة لا تستطيع الطيران" على منح ودعم من عدة مؤسسات، منها لودج البحر الأحمر، مؤسسة الدوحة للأفلام، صندوق المورد الثقافي، مهرجان الجونة السينمائي، أكاديمية لوكارنو، وبرامج سينيفوداسيون ومصنع السينما في مهرجان كان، ومهرجان مونبلييه.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اعتماد الحركة القضائية والترقيات في هيئة قضايا الدولة 2025
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية