أخبار عاجلة

السنوات المقبلة.. السيسي: نهدف لرفع التبادل التجاري مع تركيا إلى 15 مليار دولار

السنوات المقبلة.. السيسي: نهدف لرفع التبادل التجاري مع تركيا إلى 15 مليار دولار
السنوات المقبلة.. السيسي: نهدف لرفع التبادل التجاري مع تركيا إلى 15 مليار دولار

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن خطط لرفع حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا إلى 15 مليار دولار خلال السنوات المقبلة. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، حيث أكد السيسي على أهمية توسيع نطاق اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين وتيسير حركة التجارة البينية.

وأوضح السيسي أن الزيارة شهدت توقيع عدد من مذكرات التفاهم التي تهدف إلى وضع إطار مؤسسي جديد للتعاون بين مصر وتركيا. كما أشار إلى تعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين، موضحًا أنه سيتم تقديم تسهيلات لرجال الأعمال الأتراك في ظل المناخ الاستثماري الجيد في مصر، الذي يتيح لهم زيادة حجم أعمالهم وبيع منتجاتهم محليًا وتصديرها للخارج.

اقرأ أيضا

الرئيس السيسى للشعب التركى: أحمل إليكم من مصر وشعبها أطيب مشاعر الود والمحبة

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن خالص الشكر على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، قائلا: "أؤكد سعادتي بقيامى بأول زيارة لبلدكم الصديق بما يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والتكامل بين بلدينا".
وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي له مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، "أقول للشعب التركي الشقيق، أنني أحمل إليكم من مصر وشعبها أطيب مشاعر الود والمحبة والتقدير، في ظل اعتزازنا بالعلاقات التاريخية والإرث الحضاري والثقافي والحضاري المشترك الذي يجمعنا".

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس السيسي: شهدنا ازدهارًا مستمرًا في التواصل بين الشعبين المصري والتركي (فيديو)
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية