أخبار عاجلة
البنك المركزي: استقرار العائد على متوسط حقوق ... -

لتبسيط إجراءات التراخيص.. قراراً وزاريًا باستبدال بعض نصوص مواد اللائحة التنفيذية المضافة لقانون البناء

لتبسيط إجراءات التراخيص.. قراراً وزاريًا باستبدال بعض نصوص مواد اللائحة التنفيذية المضافة لقانون البناء
لتبسيط إجراءات التراخيص.. قراراً وزاريًا باستبدال بعض نصوص مواد اللائحة التنفيذية المضافة لقانون البناء

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القرار الوزاري رقم 943 لسنة 2024  الخاص باستبدال بعض نصوص مواد اللائحة التنفيذية المضافة لقانون البناء بالقرار الوزاري رقم 410 لسنة 2021، وهي نصوص المواد (110 مكرر – 112 مكرراً 1  - 117 مكرراً).

توجيهات الرئيس السيسي بتبسيط واختصار إجراءات إصدار تراخيص البناء

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي يرصدها تحيا مصر، بتبسيط واختصار إجراءات إصدار تراخيص البناء في نطاق مدن وحدات الإدارة المحلية لتخفيف العبء على المواطنين.

وزير الإسكان: التعديلات ستدعم حركة العمران والذي يمثل أهم قطاعات الدولة الداعمة

وقال المهندس شريف الشربيني، أن التعديلات ستدعم حركة العمران، والذي يمثل أهم قطاعات الدولة الداعمة والمحركة لعجلة الاقتصاد، وحرصاَ من الدولة على وقف المزيد من النمو العشوائي وغلق ملف البناء غير المخطط وتحفيز المواطنين على استخراج تراخيص البناء لإقامة مبنى صحي سليم وآمن، وعلى صعيد آخر زيادة المخزون الإسكاني المعروض من القطاع الخاص.

استبدال بعض نصوص المواد المضافة للائحة التنفيذية لقانون البناء ليتم تطبيقها على وحدات الإدارة المحلية

ولفت وزير الإسكان إلى أنه أصدر القرار الذي تضمن استبدال بعض نصوص المواد المضافة  للائحة التنفيذية لقانون البناء ليتم تطبيقها على وحدات الإدارة المحلية بمدن المحافظات، والذي جاء متضمناً الرجوع للعمل بأحكام قانون البناء بتولي الجهة الإدارية المختصة ممثلة في المركز التكنولوجي والإدارة المختصة بشئون التخطيط والتنظيم في الوحدات المحلية دورها بإعداد بیان صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية والاشتراطات البنائية، ومراجعة ملف الترخيص دون اللجوء للوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعات.

تخفيض المستندات اللازمة لاستخراج الترخيص مع إلغاء شرط تقديم عقد مشهر ضمن المستندات المطلوبة

وأوضح، تضمنت التعديلات أيضاً تخفيض المستندات اللازمة لاستخراج الترخيص مع إلغاء شرط تقديم عقد مشهر ضمن المستندات المطلوبة لاستخراج بيان صلاحية الموقع أو استخراج الترخيص والاكتفاء بتقديم أيٍ من المستندات الدالة على الملكية.

من جانبه، أكد وزير الإسكان، حرصه على تلبية طلبات النواب التي يرصدها تحيا مصر، والاستجابة لمطالب دوائرهم، فى إطار القواعد المعمول بها، لتحقيق مصلحة المواطنين، مشيراً إلى أن جميع الجهات التابعة للوزارة تبذل قصارى جهودها كل فى موقعه، من أجل تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية لتحقيق مصلحة المواطنين وتوفير جودة الحياة لهم تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

ونوه المهندس شريف الشربيني، على ضرورة وضع خطط احترافية لتسويق الوحدات السكنية، وتدشين حملات ترويجية على أعلى مستوى، ووضع مواقيت زمنية محددة لخطط التسويق، ومتابعتها وتقييمها بشكل مستمر، للوصول إلى الأهداف المرجوة،  وتعظيم الاستفادة من مخزون الوحدات لدى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتعظيم العوائد المالية، ورفع نسب الإشغال والسكن بالمدن الجديدة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فلسطين تحذر من مخطط إسرائيلي يستهدف شمال قطاع غزة
التالى أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى في أسبوع