أخبار عاجلة
سعر الدولار اليوم في مصر الأربعاء 25 سبتمبر 2024 -

ضحايا عقار أرض الجولف.. أخت الحاجة جيهان: أملنا في ربنا ناخدها واحنا مروحين |فيديو

ضحايا عقار أرض الجولف.. أخت الحاجة جيهان: أملنا في ربنا ناخدها واحنا مروحين |فيديو
ضحايا عقار أرض الجولف.. أخت الحاجة جيهان: أملنا في ربنا ناخدها واحنا مروحين |فيديو

الحاجة جيهان ستينة ساقها القدر لأن تعمل في عمارة أرض الجولف المنهارة اليوم الثلاثاء، ورغم كبر سنها إلا أنها كانت تحرص على العمل من أجل الكسب الحلال، ومع اقتراب منتصف الليل يُمني ذويها أنفسهم أن تعود معهم سالمة آمنة مطمئنة خاصة وأن صوتها لا يفرقهم عنه سوى بقايا كتلة خرسانية.

ضحايا عقار أرض الجولف

يحرص رجال الإنقاذ البري منذ الساعات الأولى من انهيار عقار أرض الجولف على التعامل الحذر مع الكتل الخرسانية أملًا في خروج كافة ضحايا عقار النزهة المنهار سالمين وذلك بعد نجاحهم في انتشال 3 أحياء وبقاء نحو 4 آخرين جاري التعامل معهم؛ ووسط الجهد المبذول يتبقى لشقيقة الحاجة جيهان وزوجها أمل كبير في العودة بها إلى مسكنهم بعد دقائق أو تزيد فالأهم الآن هو خروجها بكامل صحتها.

«الحادثة» التقت بـ شقيقة الحاجة جيهان - صاحبة الـ 60 عامًا وتعمل كمنظفة في إحدى الشقق، والتي قالت: « احنا سامعينا صوتها وأملنا في ربنا كبير ناخدها واحنا مروحين»، شقيقة جيهان والتي جلست ووجها يحمل معانٍ متعددة وتعابير متناقضة بين اليقين والخوف، بين الأمل في نجاتها والخشية على سماع خبرٍ يحزنهم لم تغادر موقعها من الجلوس قرب سيارة الإسعاف تترقب الإعلان عن نجاة شقيقتها، مرددة:« يا رب تطلع عايشة».

مفيش وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 10 سيارات إسعاف مجهزة، إلى موقع انهيار عقار، اليوم الثلاثاء، بمنطقة أرض الجولف، حي شرق مدينة نصر، بمحافظة القاهرة.

أكدت الوزارة أنه لا توجد حالات وفيات حتى الآن، وما تزال عمليات الإنقاذ مستمرة، بينما أصيب 5 مواطنين، تم إسعاف 3 منهم بموقع البلاغ، وتم نقل مصابين 2 إلى مستشفى هليوبوليس، تحت الملاحظة، وجاري المتابعة.

ضحايا عقار أرض الجولف المنهار 

ومن جانبه، أفاد مصدر أمني بأن فرق الإنقاذ ما زالت تعمل بشكل مكثف لاستخراج جثامين الضحايا من تحت أنقاض العقار المنهار في منطقة أرض الجولف، مع استمرار البحث عن المفقودين في الموقع.

وتشير التحريات الأولية إلى أن سبب انهيار المبنى يعود إلى قيام بعض الأشخاص بأعمال تشطيبات وترميم داخل إحدى الشقق، مما قد يكون ساهم في انهيار المبنى أثناء وجودهم داخله. يُرجح أن تكون هذه الأعمال سبباً رئيسياً في الحادث.

التحقيق في انهيار عقار النزهة

فيما أمر المستشار عبدالراضي صِدَّيق رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيقٍ عاجلٍ في حادث انهيار عقار سكني بدائرة حي "شرق مدينة نصر"، والذي وقع صباح اليوم الثلاثاء.

وكَلَّفَ النيابة الإدارية للإدارة المحلية - القسم الخامس، بسرعة مباشرة التحقيقات.

وأمرت نيابة مدينة نصر بالاستعلام عن الحالة الصحية لـ4 أشخاص أصيبوا في انهيار عقار سكنى بمنطقة أرض الجولف.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا في 6 خطوات
التالى اندلاع حريق داخل محل مخبوزات بالطالبية.. والحماية المدنية تسيطر