أخبار عاجلة
مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز الجديد -

القوات الأمريكية و"قسد" توقفان قيادي خطر بـ"داعش"

القوات الأمريكية و"قسد" توقفان قيادي خطر بـ"داعش"
القوات الأمريكية و"قسد" توقفان قيادي خطر بـ"داعش"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت القيادة المركزية الأمريكية نجاحها بالتعاون مع حليفتها قوات سوريا الديمقراطية، من إلقاء القبض على أحد قيادات تنظيم داعش الإرهابي الخطرة المدعو خالد أحمد الدندل، وذلك ضمن خطة إعادة توقيف القيادات الإرهابية الفارة من مراكز الاحتجاز في مدينة الرقة السورية.
وحذرت القيادة في بيان لها اليوم الثلاثاء من خطورة التنظيم الإرهابي ونشاطه في إطلاق سراح محتجزيه، الذين يبلغ عددهم نحو 9 آلاف عنصر، وهو جيش يستطيع فرض خطورته لو تمكن من الفرار.
وشرح البيان أنه تمكنت قوات القيادة المركزية الأمريكية، بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية، من القبض على زعيم في تنظيم داعش، والذي تم تقييمه على أنه يقوم بتقديم التسهيلات لمقاتلي داعش بعد فرارهم من أحد مراكز الاحتجاز في الرقة في سوريا.
ووفقا للبيان، أنه خلال الساعات الأولى من صباح يوم 1 سبتمبر الجاري، ألقت قوات القيادة المركزية الأمريكية وقوات سوريا الديمقراطية القبض على خالد أحمد الدندل، وهو أحد الميّسرين لتنظيم داعش والذي تم تقييمه على أنه يساهم في الجهود المقدّمة لمقاتلي داعش المعتقلين بما في ذلك المقاتلين الهاربين مؤخرًا.
وتابع بيان القيادة المركزية أنه في 29 أغسطس الماضي، هرب 5 من المقاتلين الإرهابيين الأجانب من داعش (روسيان وأفغانيان وليبي واحد) من مركز الاحتجاز في الرقة. أعادت قوات سوريا الديمقراطية القبض على اثنين من الهاربين: الإمام عبد الواحد إخوان (روسي) ومحمد نوح محمد (ليبي). يستمر البحث عن الثلاثة الذين ما زالوا طلقاء: تيمور تالبركن عبداش (روسي) وشعب محمد العبدلي وعطال خالد زار (كلاهما أفغاني).
وأكد البيان في ختامه أن الهدف الأساسي لداعش هو تحرير مقاتليه المحتجزين حاليا لديمومة أنشطة التنظيم. ستواصل قوات القيادة المركزية الأمريكية، وبالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية، ضمان تحقيق ادنى مستوى من التهديد لفرص الهروب في المستقبل وضمان الهزيمة الدائمة لداعش.
وفي البيان، قال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: "ما يزال هناك أكثر من 9000 معتقل من تنظيم داعش في أكثر من 20 منشأة احتجاز تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في سوريا، وهو ما يُعَد جيش بالمعنى الحرفي لتنظيم داعش قيد الاحتجاز. في حال هروب عدد كبير من مقاتلي داعش، فان ذلك سيشكل  خطراً محدقاً على المنطقة وخارجها. سنواصل العمل مع المجتمع الدولي لإعادة مقاتلي داعش إلى بلدانهم الأصلية للبت النهائي في أمرهم".
مؤكدا أن القيادة المركزية الأمريكية ملتزمة بدعم شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية لضمان الهزيمة الدائمة لداعش وتعزيز الاستقرار الإقليمي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وليد الركراكي يعترف “لن أفعل هذا مرة أخرى”
التالى 19 سبتمبر.. عرض مسرحية "فارس يكشف المستور" لمحمد صبحي