أخبار عاجلة

في 2025.. الإعلان عن موعد افتتاح حديقة الحيوان بالجيزة

في 2025.. الإعلان عن موعد افتتاح حديقة الحيوان بالجيزة
في 2025.. الإعلان عن موعد افتتاح حديقة الحيوان بالجيزة

قدم برنارد هاريسون، الرئيس السابق لمنظمة حدائق الحيوان العالمية ومستشار التصميم العالمي الحالي لحديقة حيوان الجيزة، عرضًا شاملًا لتفاصيل تطوير حديقة الحيوان بالجيزة، وذلك في إطار مؤتمر الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان والأحياء المائية (PAAZA) المنعقد في جوهانسبرج.

التطوير والتصميم في حديقة الحيوان 

استعرض هاريسون مخطط تطوير الحديقة، متناولاً نبذة تاريخية عن حديقتي الحيوان والأورمان، بالإضافة إلى المباني التراثية والأثرية التي سيتم الحفاظ عليها. كما شمل العرض عناصر التصميم ومراحل التخطيط، وكذلك حالة وأصناف الحيوانات وخطة التعامل معها ونقلها أثناء عملية التطوير.

كما أعلن هاريسون عن خطة لجلب حيوانات جديدة إلى الحديقة، مشيرًا إلى أن عملية التطوير ستكتمل في العام القادم، مع افتتاح الحديقة المتوقع في 2025. وأكد على أهمية الحديقة كموقع متميز في محافظة الجيزة وقربها من العاصمة القاهرة.

اقرأ أيضا

ولقي عرض تطوير حديقة الحيوان ترحيبًا واسعًا من المشاركين والخبراء الدوليين في المؤتمر، حيث أشادوا بخطة التطوير ومدى التزامها بالمعايير الدولية لحدائق الحيوان، وتأتي مشاركة مصر في هذا المؤتمر كخطوة هامة نحو إعادة حديقة الحيوان بالجيزة إلى التصنيف الدولي لحدائق الحيوان، والذي خرجت منه منذ عام 2004. وتعتبر حديقة الجيزة أقدم حديقة حيوان في إفريقيا وإحدى أقدم ثلاث حدائق حيوان على مستوى العالم.

مؤتمر الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان والأحياء المائية

يقام المؤتمر تحت عنوان "الصمود" في مدينة جوهانسبرج بدولة جنوب أفريقيا خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر. يركز المؤتمر على كيفية مواجهة التحديات التي تواجه الحياة البرية وحدائق الحيوان عالميًا، بما في ذلك تأثير التغيرات المناخية على بعض الحيوانات المهمة، مما يتطلب حماية هذه الحيوانات وزيادة جهود إكثارها.

ويعمل التحالف المصري لتطوير حديقة حيوان الجيزة مع أفضل الاستشاريين العالميين للحصول على الموافقات اللازمة من الاتحادين الإفريقي والدولي، وضمان تنفيذ خطة التطوير وفقًا لأعلى المعايير، كما تسعى مصر من خلال هذه الجهود إلى تعزيز مكانة حديقة حيوان الجيزة كمركز رائد في مجال الحفاظ على الحياة البرية وإدارة حدائق الحيوان في إفريقيا.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرع وإصابة 3 أشخاص في بيارة صرف بـ أبو النمرس
التالى عاجل| "هتظهر امته".. موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024