أخبار عاجلة
البنك المركزي: استقرار العائد على متوسط حقوق ... -

محامي يتقدم ببلاغ ضد نجوم «التيك توك»: أضاعوا على الدولة ملايين الجنيهات

محامي يتقدم ببلاغ ضد نجوم «التيك توك»: أضاعوا على الدولة ملايين الجنيهات
محامي يتقدم ببلاغ ضد نجوم «التيك توك»: أضاعوا على الدولة ملايين الجنيهات

قدم المحامي أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، بلاغًا إلى الرقابة الإدارية، يطالب فيه بمحاسبة نجوم تيك توك على أرباحهم المقدرة بالملايين، ومحاسبة المسؤولين عن الضرائب الذين قد يكونون قد أغفلوا متابعة هذه الأرباح.

تفاصيل البلاغ

بدأ محفوظ بلاغه بالإشارة إلى أن نجوم تيك توك قد حققوا أرباحاً ضخمة، في ظل غياب تام للرقابة من قِبل الجهات المعنية بمصلحة الضرائب، مما سمح لهم بالإفلات من المحاسبة الضريبية، وبالتالي أضاعوا على الدولة ملايين الجنيهات.

وأضاف محفوظ في بلاغه أن هؤلاء التيك توكرز يحصلون على أرباحهم من خلال أنشطة قد تكون مخالفة للقانون، مثل التعري والتسول الإلكتروني، أو غيرها من الأنشطة التي قد تكون غير مشروعة. وأكد أنه سواء كان النشاط مشروعاً أم لا، فإن الدولة تستحق الضرائب على كافة الأرباح المتحصلة من أي عمل، ويجب أن يخضعوا للنظام المحاسبي للضرائب.

اقرأ أيضا

وأشار محفوظ إلى أن عدم محاسبة التيك توكرز على أرباحهم يشكل جريمة في حق الوطن، ويعكس تقصيراً من المسؤولين عن جمع المعلومات وتحصيل الضرائب. كما اعتبر ذلك إخلالاً بمبادئ المساواة بين المواطنين وفقاً للمادة 11 و14 و53 من الدستور.

الطلبات المقدمة في البلاغ

في ختام بلاغه، طالب محفوظ الرقابة الإدارية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمكافحة الفساد والإهمال الوظيفي، وضمان تحصيل الضرائب المستحقة من التيك توكرز. كما دعا إلى محاسبة المسؤولين عن إفلات هؤلاء الأفراد من تقديم أرباحهم لخزينة الدولة، وفقاً لأحكام قانون الضريبة على الدخل رقم 91 لسنة 2005 والمعدل بالقانون رقم 7 لسنة 2024، كما أكد محفوظ على ضرورة اتخاذ التدابير القانونية اللازمة وفق التقديرات التي تراها جهة الرقابة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بنك المغرب.. المؤشرات الأسبوعية في 5 نقاط رئيسية
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية