أخبار عاجلة
أعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد تشكيلة الجديد -
أسباب تدعم ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار -

جامعة برج العرب التكنولوجية تستضيف منافسات مرحلة التصفيات الإقليمية المؤهلة لأولمبياد الشركات الناشئة

جامعة برج العرب التكنولوجية تستضيف منافسات مرحلة التصفيات الإقليمية المؤهلة لأولمبياد الشركات الناشئة
جامعة برج العرب التكنولوجية تستضيف منافسات مرحلة التصفيات الإقليمية المؤهلة لأولمبياد الشركات الناشئة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهدت كلية الأعمال بجامعة الإسكندرية، انطلاق منافسات مرحلة التصفيات الإقليمية المؤهلة للمشاركة ببرنامج Gen Z ضمن أولمبياد الشركات الناشئة، والتي ينظمها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وقد حظيت هذه المنافسة برعاية كريمة من الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور لفيف من القيادات الأكاديمية والبحثية، وعلى رأسهم الدكتور محمد مرسي الجوهري رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية.

وشاركت جامعة برج العرب التكنولوجية بقوة في هذه المنافسة، حيث قدمت خمسة فرق مبتكرة تمثل طاقات شبابية واعدة من كليتي تكنولوجيا الصناعة والطاقة وتكنولوجيا العلوم الصحية.

وقد استعرضت هذه الفرق أفكارًا مبتكرة ومشاريع واعدة تسعى لحل تحديات مجتمعية واقتصادية، ومن أبرز هذه المشاريع:

Smart hat for blind people: قبعة ذكية لمساعدة المكفوفين.
The Quiet storm 2: مشروع مبتكر في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد.
Smart Ambulance: تطبيق لسيارة إسعاف ذكية.
Think Green: مشروع بيئي يهدف لتدوير المخلفات والحفاظ على البيئة.
Technology team: ذراع روبوت الكتروني متخصص في مجال تكنولوجيا الغزل والنسيج 
وتنافست فرق جامعة برج العرب التكنولوجية ضمن 27 فريقًا يمثلون سبع جامعات بإقليم الإسكندرية (الإسكندرية، فاروس، الأكاديمية العربية للنقل البحري، برج العرب التكنولوجية، دمنهور ، العلمين الدولية، مطروح)، في منافسة شرسة أظهرت المستوى الرفيع للإبداع والابتكار لدى طلاب الجامعات المصرية.

وفي كلمته أكد الدكتور علي عبد المحسن، نائب رئيس جامعة الاسكندرية لشئون التعليم والطلاب، أن جامعة الإسكندرية تفخر باستضافة هذا الحدث الكبير، لاسيما وأن رعاية المبتكرين والنوابغ من الطلاب والباحثين يُعد أحد أهم الاستراتيجيات التي تتبناها جامعة الإسكندرية من خلال ربط المخرجات الاكاديمية والبحث العلمي بالصناعة، وأضاف أن الحضور الكبير للطلاب المبتكرين يعكس أن القاعدة الكبيرة من طلاب الجامعات المصرية هم مستقبل مصر المشرق، لافتا أن جامعة الإسكندرية تشجع طلابها النوابغ والمبتكرين لعمل مشاريعهم وتطبيقها علي أرض الواقع لحل المشكلات والتحديات التي تواجه المجتمع السكندري.

وفي كلمته، أعرب الدكتور محمد مرسي الجوهري رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية عن سعادته بالمشاركة المتميزة للجامعة في هذه المسابقة، مؤكدًا على أهمية دعم الشباب المبتكرين وتوفير البيئة المناسبة لهم لتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس.

أشار الدكتور إبراهيم الفحام، مستشار رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، إلى أن الجامعة تعمل على بناء جيل جديد من رواد الأعمال والمبتكرين، مؤكدًا أن هذه الفرق المشاركة تمثل مستقبل مصر الزاهر."

أوضح د. أيمن الشتيوي، عميد كلية الأعمال بجامعة اسكندرية، أن مسابقة "أولمبياد الشركات الناشئة" التي أطلقها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ في يناير 2024 تُوجت بنجاح، وأشار إلى دعم الدولة لريادة الأعمال ودورها في تنمية الاقتصاد المصري.

أشار الدكتور هاني عياد، المدير التنفيذي  لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أن المسابقة شارك فيها 65 جامعة مصرية ومراكز بحثية، وأشار أن المسابقة تأتى تحقيقا لرغبة القيادة السياسية لرعاية المبتكرين والنوابع وتحقيقاً لمحاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وأَضاف أنه سيتم تقديم كامل الدعم للفرق المشاركة بتمويل مالي يصل إلى 2 مليون جنيها مصريا لدعم أفكارهم ومشروعاتهم.

من جانبها، أوضحت د. غادة الخياط، المدير التنفيذي لمركز الابتكارات التربويه والتعلم عن بعد بجامعة الاسكندرية، أن أكثر من 65 جامعة مصرية شاركت في المسابقة، مقدمةً آلاف المشروعات الريادية.

ولفتت إلى أن جامعة الإسكندرية تصدرت الجامعات المصرية بعدد المشاريع المشاركة، حيث قدمت 107 مشاريع مبتكرة، وأضافت أن الفائزين سيحصلون على جوائز وفرص احتضان مميزة.

ويأتي ذلك بإشراف كلا من الدكتور إبراهيم الفحام مستشار رئيس الجامعة والدكتور رانيا الشرقاوي نائب رئيس وحدة المشروعات وعميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية والدكتور علاء عرفة عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة 
وبتنسيق من مساعد الدكتور أميرة درويش منسق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بجامعة برج العرب التكنولوجية ومدير مكتب نادي ريادة الأعمال E-Club بجامعة برج العرب التكنولوجية، وحضور الدكتور حسين جاد مدير مساعد مكتب E-Club والدكتور نهى سعد الدين.

737.jpeg
735.jpeg
736.jpeg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برلمانية أوكرانية: رحيل روسيا عن زابوريجيا يحمي العالم من أي كوارث نووية
التالى وزير الرياضة يبحث استعدادات استضافة بطولتي العالم للكراسي المتحركة وكأس الأندية