أخبار عاجلة
الأهلي و”يونيسيف”.. قصة نجاح لخدمة الأطفال -

مجدي سعيد: الجيل دا تم افساده بـ كزبرة وحمو بيكا.. وعمري ما فكرت في الاعتزال |حوار

مجدي سعيد: الجيل دا تم افساده بـ كزبرة وحمو بيكا.. وعمري ما فكرت في الاعتزال |حوار
مجدي سعيد: الجيل دا تم افساده بـ كزبرة وحمو بيكا.. وعمري ما فكرت في الاعتزال |حوار

عامل دور جاسوس في فيلم الغربان

الجيل دا تم إفساده بـ كزبرة وحمو بيكا 

عمري مافكرت في الاعتزال

يعيش الفنان الكبير مجدي سعيد حالة من النشاط الفني الآونة الأخيرة، حيث خاض المنافسة الرمضانية الماضية لعام 2024 من خلال 3 أعمال درامية وقدم من خلالهم شخصيات مختلفة نالت استحسان الجمهور، ذلك فضلًا عن مشاركته في فيلم الغربان الذي يواصل أبطاله تصوير مشاهدهم به استعدادًا لطرحه الفترة المقبلة.

حاور موقع تحيا مصر الفنان القدير مجدي سعيد ليكشف لنا عن تفاصيل شخصيته في فيلم الغربان، فضلًا عن حديثه عن أعماله السابقة وتاريخه الفني الملئ بنجاحات وانجازات متميزة.

785.jpeg
الفنان مجدي سعيد

في البداية.. ما السبب وراء قلة أعمالك من بعد عام 2011؟

قبل عام 2011 كانت توجد مدينة الإنتاج الإعلامي وشركات خاصة وغيرها لكن بعد ذلك أصبح الإنتاج محدود جدًا يكاد يكون منعدم، إذا شاهدت التلفاز نجد نفس المسلسلات والأعمال تتكرر وتُعاد أمثال مسلسلات حضرة المتهم أبي وحمادة عزو وغيرها، بالإضافة إلى أنني أرفض تكرار نفسي أو استهلاكي.

بعض النجوم الكبار صرحوا أن الواسطة و"الشللية" سبب في ابتعادهم عن الفن هل حدث ذلك معك؟

لا توجد شللية في الوسط الفني هي تعتبر صداقات مثل فاتن حمامة وعملها أكثر من عمل مع المخرج ذاته ذلك لوجود كيميا بين الفنان والمخرج وارتياحهم في التعاون سويًا أكثر من مرة أنا اعتبره ذكاء وليس شلليه، مثلا المخرج عاطف الطيب تعاونت معه في ضد الحكومة ثم انذار بالطاعة وكنت تعاقدت معه على عامل ثالث، ومع ذلك لا يوجد بيننا أي صداقة لكن توجد. عوامل أخرى لقلة الأعمال منها التكاسل والغرور يقضي على الممثل ويجعل المخرجين يبعدون عنه.

ما رأيك في انتشار البطولة الشبابية الفترة الأخيرة؟

كان من المفترض أن أقدم بطولة مطلقة لكن الأعمال التي عُرضت علي أفلام "مقاولات" وهو ماجعلني أرفض ذلك كان العمل يتم تصويره في 10 أيام دون تكلفة مناسبة، لكن إذا كان عُرض عليا أعمال كبيرة كنت سأقبل بالطبع وحاليًا أنا غير مناسب لتقديم بطولة مطلقة.

محمد رمضان أطلق على نفسه نمبر وان.. والعوضي صرح بعدم ضرب بطل العمل.. ما رأيك في تلك التصريحات؟

بإمكاني القول أنني أعظم ممثل في مصر وأنا بالفعل أعظم ممثل في مصر لأني وقفت أمام كبار نجوم الفن المصري لكن لا استطيع قول ذلك لأنهم سيعتقدونني أبحث عن التريند، وكل من وقفت أمامهم هم لا يعلمون عنهم شئ  منهم محمود ياسين، شكري سرحان، يحيى شاهين، بالإضافة إلى تقديمي الكوميدي والاكشن والدراما ومختلف الأنواع.

هل قدمت أعمال وندمت عليها من قبل؟

قدمت من قبل عمل مجاملة لمخرج تعاونت معه في أكثر من عمل وخجلت من الاعتذار عنه، لكن لم أندم على عمل من قبل لأني قارئ جيد واستطيع انتقاء أدواري والشخصيات المناسبة لي لتقديمها وكانت توجد بعد الشخصيات التي أريد تجسيدها لكن غيري قدمها ونجحت بعد عرضها.

282.jpg
مجدي سعيد من كواليس فيلم الغربان

ما رأيك في انتشار السوشيال ميديا الفترة الحالية.. وما الفرق الذي تراه بين فن الزمن الجميل وحاليًا؟

عُرض عليا تقديم مقاطع فيديو عبر تطبيق  التيك توك والتحدث عن فنانين الزمن الجميل لربح المال ونسب المشاهدات لكني رفضت، الجيل الحالي تم إفساده بسبب مطربين المهرجانات كزبرة وحمو بيكا وإذا حدثتهم عن عبد الحليم حافظ سيريدون سماع عمرو دياب أو أخبار كزبرة، أما عن الفرق بين فن الزمن الجميل وحاليًا هو تقديم أعمال قديمًا عاشت مع الأجيال حتى وقتنا هذا، ولكن حاليًا كل عمل يتم تقديمه لفترة من الزمن ثم يموت ليظهر غيره جميعها "تريندات" ولا يوجد فن حقيقي.

هل تسمع مطربي المهرجانات.. وما رأيك بهم؟ 

زمن الفن الجميل كنا نقوم بتقييم الأغاني وكلماتها واللحن الخاص بها وكنتِ عند مشاهدة الفيديو كليب الخاص بالأغنية تشعرين أنك تشاهدين عمل سينمائي، أما حاليًا ما الذي علينا تقييمه فلا توجد كلمات أو لحن لن نفهم منهم شئ.

هل ترى وقوع ظلم على الفنانين الشباب الدارسين التمثيل بسبب مشاركة التيك توكر في الأعمال الفنية؟

حاليًا توجد الكثير من الجهات وورش التمثيل او الذين بدعون ذلك ويتخرج منهم شباب المفترض أنهم فنانين، وذلك بسبب عدم وجود سلطة رادعة لتلك الجهات في القانون، حتى وإن كان نقيب المهن التمثيلية أعلن عدم اعتراف النقابة بهم لكن لابد من وجود قوانين رسمية رادعة من الدولة.

بمناسبة حديثنا عن السوشيال ميديا.. ما رأيك في حالات الطلاق التي أصبحت على الملأ بين الفنانين؟

هم من ينشرون أخبارهم، بعد كل فترة يظهر فنان أو فنانة ويكتبون تم الطلاق ونحن لم نسأل وليس لنا من الأمر شئ! لم نطرق بابهم ونسأل من تزوجت أو لماذا انفصلت لكنهم يحبون إثارة الجدل  بالإضافة إلى أن حياتهم تكون مجرد صداقة وليست علاقة زواج حقيقية فكلًا منهم يريد أن يعيش يومان ثم ينفصل، فمن يريد الاستقرار لم تكن حياته بهذا الشكل.

كيف ترى واقعة صفع عمرو دياب لأحد معجبيه ؟

أراها طبيعية وليس بجديد على الوسط الفني فالأمر مكرر من واقعة الفنان أحمد عبد العزيز التي حدثت من قريب، وفي النهاية أنا لم أرى مقطع الفيديو ونحن لم نحضر الواقعة كاملةً فلا نعلم ما الذي قام به الشاب ولابد من وجود خصوصية للفنان فليس من الطبيعي الهجوم على أي فنان حتى وإن كتن برغب التصوير معه.

هل فكرت في الاعتزال من قبل.. وهل لديك مشروع آخر غير الفن؟

لا يوجد فنان حقيقي يفكر في الاعتزال، ممكن أبتعد فترة عن الفن بسبب قلة الأعمال المعروضة أو قلة الانتاج لكن لم أفكر في الاعتزال أبدًا، وقمت بمشروعين من قبل منهم مزرعة أرانب وكافيه لكن الاثنان فشلوا ف قررت ألا أكرر التجربة.

حدثنا عن تفاصيل شخصيتك في فيلم الغربان مع عمرو سعذ؟

فيلم الغربان أضخم انتاج في مصر، وأجسد خلال الأحداث شخصية جاسوس وعميل في الحرب العالمية الثانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير العمل يدعو «القومي لحقوق الإنسان» للمُشاركة بالحوار الإجتماعي لمشروع «قانون العمل»
التالى Turkey Rules Out Privatization of Turkish Airlines Unit AJet