أخبار عاجلة
أعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد تشكيلة الجديد -
أسباب تدعم ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار -

القمة المصرية التركية.. الرئيس السيسي يتجه إلى العاصمة أنقره للقاء أردوغان غدًا

القمة المصرية التركية.. الرئيس السيسي يتجه إلى العاصمة أنقره للقاء أردوغان غدًا
القمة المصرية التركية.. الرئيس السيسي يتجه إلى العاصمة أنقره للقاء أردوغان غدًا

يتجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، غدًا الاربعاء، إلى عاصمة تركيا مدينة أنقرة، إذ تعتبر الزيارة المرتقبة للرئيس السيسي لتركيا حدثًا بارزًا، حيث تعد الأولى من نوعها منذ تدهور العلاقات بين البلدين في عام 2013. 

تفاصيل زيارة الرئيس السيسي لتركيا 

يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة إلى أنقرة غدًا الأربعاء المقبل، ومن المقرر أن يستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره المصري في قصر بيشتيبي في أنقرة، وسيتم عقد اجتماع رفيع المستوى لمجلس التعاون الاستراتيجي بين الجانبين.

349.jpg
تفاصيل زيارة الرئيس السيسي لتركيا 

جدول الأعمال الرئيس السيسي في أنقرة 

  1. الأزمة في غزة: من المتوقع أن يناقش الزعيمان سبل التعامل مع الأزمة في غزة، بما في ذلك خطوات مشتركة لوقف إطلاق النار ومراجعة السياسات تجاه حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.
  2. القضايا الإقليمية: سيتم تناول قضايا إقليمية أخرى مثل الوضع في ليبيا والسودان والصومال.
  3. التعاون الاقتصادي: سيتناول النقاش كيفية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مع هدف زيادة حجم التجارة من 10 إلى 15 مليار دولار، بالإضافة إلى قضايا الطاقة والغاز الطبيعي.
  4. المجالات الأخرى: سيتم بحث التعاون في مجالات الصحة والسياحة والدفاع.

الاتفاقيات المرتقبة

  • عدد الاتفاقيات: من المتوقع توقيع ما يقرب من 20 اتفاقية في مجالات متعددة، منها الدفاع والطاقة والسياحة والصحة والتعليم والثقافة.
  • التحسن في العلاقات: ذكر رئيس مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي، مصطفى دينيزر، أن العلاقات بين البلدين قد عادت إلى طبيعتها منذ نحو عام، وأن المسار الإيجابي للعلاقات أعطى الثقة للجانبين في مجال الأعمال.

وفي فبراير الماضي، قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بزيارة القاهرة لأول مرة بعد قطيعة دامت أكثر من عقد، مما ساهم في تعزيز جهود المصالحة بين البلدين، تعتبر زيارة السيسي إلى تركيا خطوة هامة في تعزيز العلاقات بين مصر وتركيا وإعادة بناء التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما في ذلك السياسية والاقتصادية والأمنية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بينهم أصحاب شركات سياحية.. غرامة 2 مليون وحبس سنة في وفاة الحاجة أفندية
التالى 30 سنة وغرامة مليون جنيه.. تعرف على عقوبة المراهنات بعد مقتل عجوز الخليفة